رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة: نقص كميات السكر بالمجمعات الاستهلاكية شائعات «مغرضة»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما انتشر في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بوجود نقص في كميات السكر المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية.


وقام المركز بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة تلك الأنباء، وأكدت حرصها على توافر السكر في المجمعات الاستهلاكية بسعر 5 جنيهات للكيلو الواحد.

أوضحت الوزارة أنها تواصل ضخ كميات إضافية (37 ألف طن) في السوق المحلى لتلبية احتياجات المستهلكين، وذلك بكافة المجمعات الاستهلاكية وفروعها على مستوى كافة محافظات الجمهورية، مضيفة أنها تسعى لتوفير ما يقرب من 450 إلى 550 ألف طن سكر؛ لتأمين احتياجات السوق المحلى حتى نهاية الموسم الحالي في فبراير المقبل.

وأشارت الوزارة أن لديها خطة شاملة لضمان عدم حدوث اختناقات في توفير السكر بالسوق المحلى خلال المرحلة المقبلة، حيث إن السكر يمثل أحد أهم السلع الإستراتيجية التي تسعى الحكومة لتوفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة سواء من خلال الكميات المنتجة محليًا أو من خلال الاستيراد خاصة وأن إجمالي إنتاج مصر من السكر والذي يصل إلى 2.4 مليون طن لا يكفى حاجة استهلاك المواطنين والتي تصل إلى 3.1 مليون طن.

كما تم التأكيد على أن ما يتم ترويجه من شائعات يهدف لإحداث بلبلة ودفع المواطنين للتكالب على شراء كميات كبيرة من السكر وكذلك دفع بعض التجار للمزايدة غير المبررة للأسعار.

وفي النهاية أضافت الوزارة أنها تسعى لمساندة مزارعي القصب والبنجر وفصلها تمامًا عن صناعة السكر، وهو الأمر الذي يسهم في الارتقاء بهذه الصناعة، وناشدت الوزارة المواطنين أنه في حالة وجود أي شكوى لديهم يرجى الاتصال على رقم (16528).
الجريدة الرسمية