رئيس التحرير
عصام كامل

بي إم دبليو M135i ومرسيدس AMG A35 تتنافسان في سباق تسارع | فيديو

فيتو

لم تعد كل من مرسيدس AMG A35 وبي إم دبليو M135i xDrive أسرع السيارات في فئتها في السوق، لكنهما تعدان من أكثر السيارات متعة في القيادة في الوقت الحالي.

 

ويُظهر مقطع الفيديو من مجلة Car Magazine في جنوب أفريقيا السيارتين أثناء تنافسهم في سباق تسارع كاشفين عن أداء مقارب للغاية.

تمتلك مرسيدس AMG A35، محرك بأربعة أسطوانات توربو سعة 2 لتر أيضاً، لكنها لديها قوة أقل بكثير، حيث تحصل على قوة قدرها 302 حصان و400 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة ثنائي القابض بسبع سرعات ونظام دفع على جميع العجلات، وفي الظروف المثالية، يمكن للسيارة أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 4.7 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كلم/سا.

 

مازيراتي تنضم للسيارات الفائقة المكشوف بهذه السيارة التخيلية

 

تتميز سيارة بي إم دبليو M135i xDrive  التي تم الكشف عنها بعد سيارة مرسيدس سالفة الذكر، أيضاً بمحرك بأربعة أسطوانات توربو سعة 2 لتر بقوة 302 حصان وعزم دوران أكبر من منافستها والذي يقدر بـ 450 نيوتن.متر، كما تتميز أيضاً بنظام دفع على جميع العجلات ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 4.8 ثانية، بالإضافة إلى حصولها على سرعة قصوى تبلغ 250 كلم/سا.

 

في سباق التسارع الوحيد الذي أقيم بين السيارتين، كان أداء السيارتين متقارب للغاية، لكن استطاعت سيارة بي ام دبليو تحقيق تقدم بسيط في البداية، ولكن بدأت حينها سيارة مرسيدس في التقدم وأعلنت فوزها عندما تجاوزت السيارتين علامة الربع ميل (400 متر).

الجريدة الرسمية