رئيس التحرير
عصام كامل

65 طفلا يدفعون ثمن الحب الحرام بالمنوفية فى 2019

طفل - صورة أرشيفية
طفل - صورة أرشيفية

بكاء لا يتوقف، وقلوب تملأها الحسرة، وشتاء قارص ذو برد لا يرحم، وأطفال ذاقوا وبال ما إقترف والديهم من ذنب، وأحاط بهم الخذلان من كل جانب، بعد أن ألقوا فى فى سلات القمامة وبجوار المنازل المهجورة.

نظرات شاخصة إلى السماء وألسنة تريد أن تتحدث بما عانت لكن ذلك غير ممكناً لأسباب لا قدرة لهم على تخطيها أو التغلب عليها فأكبرهم لا يتعدى عمره 30 يوماً والأغلبية منهم لم يحتسوا ولو قطرات غذاء من ثدى أمهاتهم.

65 طفلا عثر عليهم خلال عام كامل بمحافظة المنوفية، على جنبات الطرق وداخل صناديق القمامة وبجوار منازل مهجورة، لقيت طفلة وحيدة منهم مصرعها، أكبرهم سناً يبلغ من العمر شهر وأغلبهم يكون فى عمر يومان.

 

صراخ يخرج مقابر شبين الكوم أثار الفزع حتى قرر المحيطين تبين الأمر وتتبع الصوت ليجدوا طفل وطفلة توأم عمرهما يومان ملقون أمام مقبرة ثم أبلغوا السلطات المختصة بذلك ليتم وضعهم بدار أيتام.

 

طفلة وحيدة قادت "إسورة" الموجودة فى قدمها جهات التحقيق للوصول لأسرتها حيث كان مدوناً عليها إسم الطفلة وإسم والدتها وتم إستدعائها لتعترف بالواقعة وأنها حملت بها سفاحاً.

كما إعترفت أنها قررت التخلص منها ولم تستلم الطفلة خوفاً من أن تتعرض لها بالأذى مجدداً ولقيت مصرعها بعد شهر كامل بسبب معاناتها من التهابات صدرية جراء إلقائها فى صندوق القمامة.

العثور على رضيع أسفل سيارة أمام حديقة الطفل بطنطا

كما دونت السجلات الرسمية حالة أخرى لطفلة قرر زوج والدتها التخلص منها فقام بتصويرها داخل قطار شبين اليوم ونشر على موقع الفيس بوك منشوراً بعثوره على الطفلة قبل أن يتقدم أشخاص أخرين ويقرروا بأنه زوج والدتها وأن محاولة التخلص من الطفلة لم تكن الأولى.

الجريدة الرسمية