رئيس التحرير
عصام كامل

تسمية كل شوارع القليوبية وترقيمها بلوحات موحدة للقضاء على العشوائية

المجلس التنفيذي لمحافظة
المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية

أعلن  اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية  أنه سيتم تسمية كل الشوارع وترقيمها بلوحات موحدة في كل مدن المحافظة ، بالإضافة إلى أنه سيتم تفعيل مجلس السكان و مجلس الصحة الإقليمي ومعرفة امكانيات كل المستشفيات.

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ اليوم  اجتماع المجلس التنفيذي الأول له منذ توليه محافظا للقليوبية بحضور الدكتورة  إيمان ريان نائب محافظ القليوبية والدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام لمحافظة القليوبية  واللواء حسين جندية نائبا عن مدير أمن القليوبية، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات،

وأشار المحافظ انه سيتم افتتاح المحطة الوسيطة بحي شرق شبرا الخيمة في وقت قريب لتسهم في حل مشكلة القمامة ، مع ضرورة إشراك مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في حل هذه المشكلة، إضافة إلى إلزام أصحاب العمارات والأبراج بفتح الجراجات للسكان حتى نقضي على ظاهرة ازدحام الشوارع بالسيارات .

كما وجه المحافظ  بضرورة حصر المصانع للمساهمة في المشاركة المجتمعية، كما سيتم عمل مؤتمر لأصحاب المصانع للمساهمة مع المحافظة في حل المشاكل وتقديم خدمات للناس، مع ضرورة توفير العمالة للمصانع من القرى والمدن وإقامة ملتقيات لتوظيف الشباب بكل المدن، إضافة إلى تنظيم لقاءات مع شباب الجامعات والمدارس مع المحافظ والقيادات التنفيذية لمعرفة إحتياجات الشباب وأفكارهم المبتكرة وكذا اصطحابهم لزيارة المشروعات القومية وتعريفهم بالإنجازات الكبيرة التي تتم حاليا على أرض وطنهم.

وامر المحافظ بقطع توصيلات الكهرباء والمرافق عن العشوائيات والإشغالات ومنع تحويل نشاط العقارات من سكني إلى تجاري، مع منع كافة الإشغالات والباعة الجائلين في الطرق وعلى مزلقانات وحرم السكة الحديد لراحة المواطنين إضافة الى حظر البناء على حرم الضغط العالي .

امر المحافظ  رؤساء مجالس المدن ورؤساء القرى بضرورة إزالة أي تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أولا بأول وعدم الاكتفاء بالمحاضر مع إزالة أي تشوينات الزلط والرمل المخالفة لأنها تستخدم في المباني المخالفة .

كما وجه بضرورة رفع الإستعدادات خاصة في شركة المياه والصرف الصحي ورئاسة مجالس المدن والأحياء قبل موسم الأمطار مع التنسيق مع إدارة الأزمات وغرفة العمليات بالمحافظة .

مع الاهتمام بموضوع التصالح والتقنين وتشجيع المواطنين على سرعة الانتهاء من اجراءات التقنين والتصالح .كما وجه المسئولين بوحدة المتغيرات المكانية و أهمية الدقة في تحديد العناوين والإحداثيات وسرعة البت في مخالفات البناء .

وشدد المحافظ علي أهمية مشروعك لإتاحة فرص عمل للشباب مع عمل إعلانات موحدة على مجالس المدن لتعريف المواطنين بأهمية هذا المشروع، وكذا المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، كما وجه بإرسال موقف الحضور والانصراف لجميع العاملين يوميا  من مجالس المدن وكل المديريات بمحافظة القليوبية .

كما امر المحافظ  بعمل زيارات ميدانية من كل القيادات التنفيذية والترحيب بالمواطنين والاستماع إلى شكواهم ومحاولة وضع حلول جذرية لها مع ضرورة عمل لقاءات أسبوعية مع المواطنين،الاهتمام بمنظومة التحول الرقمي ومساعدة الشركة المنفذة في سرعة التنفيذ وازالة اي عوائق في التنفيذ.

محافظ القليوبية يحيل العاملين بمشروع الـ٣٠ مليون بيضة للتحقيق

وفي نهاية الإجتماع قام الهجان بتقديم شهادات تقدير التميز الحكومي للدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام لمحافظة القليوبية و نجوى العشيري رئيس حي غرب شبرا الخيمة و حامد طلبة رئيس مجلس مدينة قليوب وامصيلحي جمال عطية رئيس الوحدة المحلية لقرية كفرتصفا التابعة لمركز ومدينة كفر شكر ، والتي منحت لهم من وزارة التخطيط تقديرا لتميزهم .

الجريدة الرسمية