الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

نيسان ميكرا مطور من شركة رينو

سيارات 2019-nissan-micra-n-sport-00-821x444
نيسان ميكرا

آية أحمد

تطوير شركة رينو إنتاج الجيل القادم من نيسان ميكرا كجزء من خطة التحالف لتوثيق التعاون بين علاماته التجارية.

خطة رينو ونيسان للجيل القادم من ميكرا ستكون رينو مسؤولة عن تطوير وإنتاج الجيل القادم من نيسان ميكرا كجزء من خطة التحالف لتوثيق التعاون

اضافة اعلان

 

 

 

يُذكر أن ميكرا الحالية يتم تصنيعها في مصنع رينو فلينز في فرنسا، ولكن من المتوقع أن تعمل المنشأة على التخلص التدريجي من تجميع السيارات والتركيز بدلاً من ذلك على أنشطة إعادة التدوير اعتباراً من 2024 تقريباً.

جائت هذه الأخبار الخاصة بتطوير رينو للجيل القادم من ميكرا من رئيس العمليات في نيسان، أشواني جوبتا، وذلك خلال مقابلة له مع صحيفة لوموند الفرنسية.


 
حيث قال جوبتا إن خطة تطوير سيارة نيسان التي تنافس فورد فييستا وفولكس فاجن بولو، هي جزء من استراتيجية "القائد - التابع"، والتي تنص على أن تأخذ كل صانعة سيارات في التحالف زمام المبادرة في قطاعات طرازات معينة، مؤكداً أن الجيل القادم من ميكرا سيتم تطويره وصنعه من قبل رينو.

ستكون رينو مسؤولة عن تطوير وإنتاج الجيل القادم من نيسان ميكرا كجزء من خطة التحالف لتوثيق التعاون


تضع الاستراتيجية الجديدة أيضاً رينو كمسؤولة عن طرازات B-SUV الصغيرة المستقبلية الخاصة بالتحالف، مثل رينو كابتور ونيسان جوك، بينما ستهتم نيسان بتطوير الجيل القادم من طرازات C-SUV مثل نيسان قشقاي، ورينو كادجر.

ستكون رينو مسؤولة عن تطوير وإنتاج الجيل القادم من نيسان ميكرا كجزء من خطة التحالف لتوثيق التعاون

يُذكر أنه تم طرح ميكرا الحالية في السوق منذ أواخر عام 2016، وهي متوفرة بإصدارات بنزين وديزل، والنسخة الأعلى في تشكيلة الطراز هي ميكرا ان لاين، والتي تستمد قوتها من محرك بثلاث أسطوانات سعة واحد لتر بقوة 115 حصان ويتصل بناقل حركة يدوي بست سرعات.