الأحد 1 نوفمبر 2020...15 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

رانيا المشاط: سعدت بتوقيع اتفاق تدريس الصينية لغة ثانية بالتعليم

تريند رانيا المشاط
وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط

حنان عبد الهادي

عبرت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عن سعادتها لانضمامها لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي وسفير الصين بالقاهرة في توقيع الاتفاقية الجديدة التي تجعل من اللغة الصينية إحدى اللغات الأجنبية الاختيارية للدراسة في التعليم قبل الجامعي بمصر.

وقالت المشاط: "سعدت بانضمامي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والسفير لياو لي تشيانج من جمهورية الصين الشعبية في توقيع اتفاقية جديدة تنص على أن تكون اللغة الصينية لغة أجنبية اختيارية يتم تدريسها في التعليم قبل الجامعي". 

اضافة اعلان



يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وقعت، أول أمس الاثنين، بروتوكول تعاون مصري صيني مع معهد كونفوشيوس لإتاحة تدريس اللغة الصينية في مدارس التعليم قبل الجامعي بمصر لغة أجنبية اختيارية ثانية.

ووقع البروتوكول الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ولياو لي تشيانج سفير جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية، في حضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

ويتضمن الاتفاق إرسال خبراء ومتطوعين لتدريس اللغة الصينية وتدريب المعلمين المصريين على سبل التعليم الحديثة في دراسة اللغات الأجنبية.