الثلاثاء 27 أكتوبر 2020...10 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

محللون: الأداء الروسي قوي في سوريا مقارنة بحرب جورجيا

خارج الحدود
صورة ارشيفية

علا سعدي


اهتمت صحيفة "التايمز" البريطانية بآراء بعض المحللين للتدخل العسكري الروسي في سوريا.

وقال البعض: إن أداء روسيا قوي في سوريا مقارنة بحرب جورجيا، ويدعي بعض المحللين أن سوريا حقل تجارب للأسلحة الروسية واستعراض لقوتها، واستخدامها طائرات سوخوي لأول مرة في الخارج.اضافة اعلان


وأشارت الصحيفة إلى أن "ج دي دبليو، نك لاريناجا"، محرر في شئون أوربا في مجلة الدفاع، قال "أن موكسو ما زالت تعتمد على الترسانة والتكنولوجيا السوفيتية، على الرغم من التقدم الذي أحرزته، وأن إطلاقها صواريخ كان غرضه استعراضيا لا غير".

بينما قال المحلل العسكري في مركز دراسات روسيا في واشنطن، مايكل كوفمان: "إن روسيا لها حاليا 30 طائرة في قاعدة اللاذقية لدعم الرئيس بشار الأسد، والأداء الروسي في سوريا يتناقض تماما مع «أدائها الهزيل» خلال حرب جيورجيا عام 2008، وفقدت 7 طائرات مقاتلة، وأن طائرات سوخوي 34 استعملت لأول مرة في القتال في سوريا".

وأعلنت هيئة الأركان الروسية أن الوضع في سوريا خلال الأسبوع الأخير تغير جذريا بسبب الغارات الروسية، مضيفة: أنها أعدت خارطة خاصة بمواقع لتنظيمي "داعش" و"النصرة".

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما: إنه لا يوجد تقارب بين بلاده وروسيا بشأن سوريا، محذرا من أن موسكو لن تستطيع الوصول إلى حل سلمي بضرب القنابل.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟