السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

عريقات يدين قرارًا إسرائيليًا يقيّد حركة مسئول فلسطيني

خارج الحدود
صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية

وكالات


ندد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الخميس، بقرار إسرائيل سحب تصريح الدخول لأراضيها من مسئول اللجنة الفلسطينية للتواصل مع المجتمع المدني محمد المدني.اضافة اعلان


وقال عريقات، في بيان صحفي، إن "هذا القرار سببه علاقات المدني الوطيدة مع فلسطيني الداخل ومحاولته إقامة أحزاب مشتركة للعرب واليهود من أصول شرقية ولقيامه بنشاطات في أوساط البدو في النقب".

ووصف عريقات القرار بـ "العنصري والإقصائي الذي يعبر عن تطرف الحكومة الإسرائيلية بأكملها وسلوكها الرافض للسلام والتعايش مع الآخر ومحاولة إلغائه".

وقال إن "مثل هذه الإجراءات هي دليل على قلق حكومة اليمين ومناهضتها لنشر ثقافة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ومنع إيصال رسالة السلام القائم على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة للمجتمع الإسرائيلي والعمل على حظرها بكل الطرق".

وأضاف أن "هذا السلوك يعزز من ثقافة العنف والمصادرة بكل أشكالها وعلى رأسها مصادرة الحق بالعيش بسلام"، محذرًا من أن مواصلة هذا النهج الرسمي "سينمّي الفكر المتطرف وسيطال ما تبقى من شرائح المجتمع الإسرائيلي التي تؤمن بالسلام".

ودعا عريقات المجتمع الإسرائيلي والدولي إلى "التصدي لحكومة التطرف الحالية في إسرائيل ومواجهتها قبل أن تجر المنطقة برمتها إلى دوامة من العنف تتحمل فيها إسرائيل المسئولية الأولى".

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟