الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

دايخ ومتقل في الفودكا.. تصرف أردوغان مع وزير خارجيته بعد لقاء بوتين يثير السخرية | فيديو

خارج الحدود
الرئيس الروسي بوتين وأردوغان

ممدوح علي

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر قيام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بمصافحة وزير خارجيته، مولود جاويش أوغلو المرافق له في الزيارة إلى روسيا خلال محاورته وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف.

اضافة اعلان
ويظهر في مقطع الفيديو المتداول مد أردوغان ليده لبعض الوقت لمصافحة جاويش أوغلو قبل أن ينتبه الأخير الذي كان منهمكا بالحديث مع لافروف، الأمر الذي أثار تساؤلات مغردين حول سبب مصافحة أردوغان لوزير خارجيته الذي يرافقه في هذه الزيارة عوضا عن مصافحة لافروف.

وسخر عدد من النشطاء على صفحاتهم حول تصرف الرئيس التركي..

وقال طراد الأسمري أمين عام ملتقى المغردين العرب: ”أردوغان دايخ بعد لقاء بوتين.. مادد يده ما يدري يصافح مين وصرفها وزير خارجيته”.

 

 

وأضاف عنان العتيبي: ”بعد توبيخ الروس له في  6 ساعات.. أردوغان يترك وزير خارجية روسيا و يصافح وزير خارجيته”.

كما تابعت حسينة أوشان: ”فيديو متداول يظهر فيه أردوغان بعد 6 ساعات كاملة من المفاوضات مع بوتين بشأن إدلب، وهو يمد يده لمصافحة وزير خارجيته الذي أتى معه إلى موسكو.. في حركة تظهره وكأنه فاقد للتركيز .. ما رأيكم؟”.

واستطرد محمد سيد: ”احنا مش عارفين ايه اللى دار بين أردوغان وبوتين فى الغرفة المغلقة لمدة خمس ساعات ..

لكن اللى شفناه ان أردوغان بمجرد ما خرج بيمد إيده  ويصافح جاويش اوغلو  وزير خارجيته بدل ان يصافح لافروف وزير خارجية روسيا حتى ان أوغلو بيبص له وغالبا بيقول فى سره: هو مسطول ولا إيه؟”.

كما قال عباس هادي: ”أردوغان يصافح وزير خارجية بلاده! يمكن مكثر فودكا”.

 

 

يذكر أن أردوغان أعلن في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي في موسكو أمس الخميس، التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب، وذلك بعد مباحثات بين زعيمي البلدين، ودخل الاتفاق حيز التنفيذ، اعتبارًا من منتصف ليل الجمعة، بالتوقيت المحلي في شمال غرب سوريا.