الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

خبير عراقي: المنطقة تنتظر حدثا تاريخيا خلال زيارة ترامب للسعودية

خارج الحدود
الخبير السياسي العراقى، سمير عبيد

مصطفى بركات


رأي الخبير السياسي العراقى سمير عبيد في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إلى السعودية حدث تاريخي كونه أول رئيس أمريكى يختار بلد عربى مسلم لزيارته الأولى.
اضافة اعلان

وأضاف عبيد، هذه دلالة لأهمية الزيارة وميلاد الحدث التاريخى والذي سيتوج بالإعلان عن تحالف ( أمريكى- إسلامى) ضد إيران والإرهاب.

مستطردا، الرئيس ترامب ومنظومته الحاكمة، لديهم إيمان بأن هناك حرب مقدسة تدور مقدماتها في منطقة الشرق الأوسط، وليس اعتباطا عندما قالها رئيس الكنيسة الأرثودوكسية وهو يودع القوات الروسية قبل مغادرتها إلى سوريا:" أنكم ذاهبون لحرب ومهمة مقدسة".

وأضاف: القضية باتت واضحة وهناك تحضير لتحالف سيحاصر إيران ويجبرها على الانكفاء نحو الداخل، خصوصا وأن أمريكا أغلقت الحدود العراقية السورية بالجيش الأمريكي أي عزلت العراق عن سوريا عمليا، بهدف تشتيت أصدقاء إيران في الدول العربية، ومن المرجح سحب بغداد "سرا" لدعم التحلاف الدولى المرتقب ميلاده في السعودية، مع الأخذ في الاعتبار بقرار الحكومة العراقية القاضى بمنح حراسة الطرق التي تربطه بدول المجاورة لشركات أمنية أمريكية وإسرائيلية لتحويل البلاد إلى سجن كبير تحت حراسة أمريكية لمعرفة الخارج والداخل إليه.

وتتنظر المملكة العربية السعودية، يوم 23 مايو الجاري وصول الرئيس الأمريكى دونالد ترامب كمحطة أولى في جولته الخارجية الأولى التي تشمل إسرائيل والفاتيكان.

وصرح ترامب وقت الإعلان عن الزيارة أنه سيعقد قمة تاريخية مع قادة العالم الإسلامى للإعلان عن تحالف دولى لمحكافحة الإرهاب.