السبت 5 ديسمبر 2020...20 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

جو بايدن يفتتح أحد خطاباته بحديث شريف: "من رأى منكم منكرا فليغيره"

خارج الحدود نائب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الديمقراطي جو بايدن
نائب الرئيس الأمريكي والمرشح الديمقراطي جو بايدن

عبدالرحمن صلاح

افتتح نائب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الديمقراطي في الانتاخابات الرئاسية جو بايدن خطابه في تجمع للمسلمين الأمريكيين بحديث شريف قائلاً "إنتم تعيشون تعاليم النبي محمد لاسيما قوله من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه".

اضافة اعلان



وكان من المقرر أن يخاطب المرشح الديمقراطي جو بايدن، أكبر تحالف لجماعات الدعوة الإسلامية الأمريكية اليوم الإثنين.

 


وتستضيف منظمة «Emgage Action» وهي الذراع السياسي لمنظمة إسلامية مسلمة تم إنشاؤها منذ أكثر من 14 عاما في الولايات المتحدة، جو بايدن، في إطار حملة "مليون صوت مسلم".



وأطلق تحالف جماعات الدعوة الإسلامية الأمريكية، في 12 مارس 2020، حملة "مليون صوت مسلم"، وهي بتكلفة مليون دولار، من أجل الوصول إلى المسلمين وإقناعهم بالمشاركة في الانتخابات العامة لعام 2020.



وتأتي هذه الجهود بقيادة منظمة Emgage، بهدف زيادة المشاركة المدنية ومحو الأمية السياسية لدى المسلمين الأمريكيين، وتركز الحملة على زيادة إقبال الناخبين المسلمين على الانتخابات في بعض الولايات التي تحوي أعدادًا كبيرة من السكان المسلمين.



ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ Emgage Action وائل الزيات: "المجتمعات الأمريكية المسلمة تنظم حاليًا بشكل لم يسبق له مثيل، لزيادة نسبة مشاركة الناخبين إلى أقصى حد، ولضمان تمثيل أصواتنا".



وأضاف الزيات: "قمة المليون مسلم، هي تتويج لهذا العمل، وبشرف عظيم، يشترك جو بايدن مع Emgage Action للانخراط مع الجاليات الأمريكية المسلمة والمساعدة في تحفيزها نحو الانتخابات في نوفمبر المقبل".



ويعتبر بايدن المرشح الديمقراطي الأول الذي يخاطب المجموعة التي لديها فصول نشطة في "الولايات المتأرجحة" في فلوريدا وميشيجان وبنسلفانيا.



والولايات المتأرجحة، هي الولايات الأمريكية التي لا يسيطر عليها الحزب الديمقراطي أو الحزب الجمهوري.



وتعامل بايدن باهتمام أكبر مع الناخبين المسلمين، حيث وصف مسؤول إدارة ترامب في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مارك كيفين لويد بأنه "معادي للإسلام" بعد الكشف عن بعض رسائله المعادية للإسلام على الإنترنت، كما تعهد بإنهاء حظر السفر إلى الولايات المتحدة لبعض الدول الإسلامية.



من جهته، أوضح كبير مستشاري بايدن في التعامل مع المسلمين الأمريكيين فاروق ميثاء: "جو بايدن فخور بالوقوف مع Emgage خلال إحدى أكثر اللحظات تحديًا للمسلمين الأمريكيين في التاريخ الحديث تحت رئاسة دونالد ترامب، لقد حان الوقت لأن نجتمع للقتال من أجل دستورنا وحقوقنا المدنية ونظام الهجرة العادل ومستقبل أفضل لنا جميعا".



ويحاول المرشح الديمقراطي جو بايدن استغلال خصوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبعض الفئات التي عانت خلال الفترة الأولى من رئاسة ترامب للبلاد، والذين يتمثلون في المسلمين والمواطنين صاحبي الأصول الأفريقية والأقليات المختلفة.



ويرى المحللون أن كل هذه المحاولات تأتي في إطار المتاجرة بالشعارات والمعتقدات لتحقيق مكاسب إنتخابية، واياً كان الرئيس الأمريكي الجديد فمن المتوقع أن يدفع العرب والمسلمون الفاتورة الأبهظ.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟