الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

”بوينج“ تنجح باختبار تحليق أكبر طائرة في العالم | فيديو

خارج الحدود
طائرة بوينج

وكالات

 تمكن أول نموذج من طائرة "بوينج 777X" من العوده إلي مرأبه بسلام بعد 4 ساعات من التحليق فوق سماء واشنطن، محققًا بذلك جوا من الانفراج والسعادة بين العمال والمسئولين بالشركة، بعدما عاشوا ظروفا صعبة منذ شهرمارس الماضي.

اضافة اعلان
 وانطلقت الطائرة أمس  السبت، من مطار الشركة بمدينة ”ايفريت“ في ولاية واشنطن وعادت إليه، معلنة نجاح المشروع الذي تأخر لأشهر.

بعد حادث الطائرة الأوكرانية.. بوينج تكتشف خللا جديدا في برنامج طائرات 737 ماكس

وتعتبر البوينج ”777X“   أكبر طائرة في العالم بمحركين ويمكنها نقل ما بين 384 و 426 راكبا.

https://youtu.be/rNyJbdv2KF4

ولدى شركة بوينج طلبات بـ380 وحدة منها، من طرف شركات طيران عالمية كبرى، مثل: طيران الإمارات ولوفتهانزا وكاثي باسيفيك، وطيران سنغفورة وطيران قطر، ويتوقع أن تنافس طائرات ”ا350“ التابعة للشركة الأوروبية ”ايرباص“.

وموعد تسليم الطائرات المطلوبة سيتم تأجيله من منتصف 2020 إلى بداية 2021، بسبب خضوعها لتجارب متعددة بمختلف الظروف الجوية وفي العديد من مطارات العالم، والتدقيق في إجراءات المصادقة.

وأكد ”ستان دي“ مدير القسم التجاري بالشركة قائلا:“هذا برهان أمام العالم أننا نعلم ما نقوم به، نعرف كيف نصنع طائرات آمنة ونعطي الثقة للعالم“.

 جديربالذكر أن شركة بوينج عاشت أياما عصيبة منذ سقوط طائرتين من طراز 737 ماكس، ووفاة 346 شخصا؛ ما تسبب في الاستغناء عن رئيسها  في نهاية السنة الماضية.  

استطلاع رأى

هل تتوقع وصول إصابات كورونا إلي صفر في الأيام المقبلة؟