الجمعة 4 ديسمبر 2020...19 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الإندبندنت: القوات الأوكرانية تحبط محاولة اختراق روسية لقاعدة صواريخ

خارج الحدود
القوات الأوكرانية - صورة أرشيفية

علا سعدي


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية: إن القوات الروسية حاولت اقتحام قاعدة صواريخ في "سيفاستوبول" الأوكرانية، ولكن تم إحباطها بعد تحصن القوات الأوكرانية في الداخل.اضافة اعلان


وأشارت الصحيفة إلى إلقاء المهاجمين الروس قنابل صوت مستخدمين شاحنة عسكرية وقاموا بدفعها إلى بوابات القاعدة ولم يطلق المهاجمون النيران.

وأوضحت الصحيفة أن القوات الروسية أجرت محادثات مع قادة القاعدة الأوكرانية وغادروا بعد التوصل لاتفاق معهم دون أن توضح ما تم الاتفاق عليه.

ونوهت الصحيفة إلى أن التقديرات حول عدد الروس المشاركين في المنطقة ما بين 20 إلى 60 شخصا، ولم يتضح بعد لماذا حاول الروس الدخول للقاعدة، ما هي نواياهم أو لماذا جاءوا للاتفاق مع الضباط الأوكرانيين.

وتحدث نائب لقائد أوكراني لفترة وجيزة للصحفيين وقال "إن الروس قالوا له كان لديهم إذن لإطلاق النيران، وشوهد عدد من أعضاء من الميليشيات الموالية لروسيا، خارج القاعدة وقيل إنهم هاجموا اثنين من المصورين الصحفيين الذين حاولوا التقاط صور للمشهد".

وتري الصحيفة أن روسيا أحكمت قبضتها على شبه جزيرة القرم بما يقرب من 20 ألفا من قواتها المتمركزة في المنطقة، بينما تقدير وزارة الدفاع الأمريكية للقوات المتمركزة أقل من ذلك بكثير نحو 10 آلاف شخص.

ونوهت الصحيفة عن استمرار العلاقات المتوترة بين موسكو والدول الغربية إلى أن تفاقمت العلاقات وأصدرت تحذيرات بفرض عقوبات على روسيا واتخاذ تدابير من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوربي مما يثير الانتقام.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟