السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

إيران: السعودية ستشارك في نقل حجاجنا هذا العام

خارج الحدود

وكالات


أعلن مسئول عمليات الحج في منظمة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية محمود رضوي، الأربعاء، أن الخطوط الجوية السعودية ستشارك هذا العام بنقل الحجاج الإيرانيين إلى الديار المقدسة في الموسم المقبل.اضافة اعلان


وقال رضوي في حديث لوسائل إعلام إيرانية، “إن أول بعثة حج إيرانية ستصل إلى السعودية في الـ 18 من يوليو المقبل، وإن آخر رحلة من الحجاج ستصل في الـ 15 من أغسطس”، مضيفًا “أن الخطوط الجوية السعودية والإيرانية ستنقلان الحجاج الإيرانيين إلى الديار المقدسة”.

وكشف رضوي أن 19 مطارًا بمختلف المحافظات الإيرانية سوف تنشط في نقل الحجاج الإيرانيين، زاعمًا أن “خطط نقل الحجاج هذا العام ستكون من دون تأخير في تسيير الرحلات إلى المملكة العربية السعودية”.

وفي مطلع يونيو الجاري، أعلن وزير الثقافة والإرشاد الإيراني عباس صالحي، عن توصل المحادثات التي أجرتها منظمة الحج الإيرانية مع المسؤولين في السعودية إلى اتفاق جديد بشأن موسم الحج المقبل.

وأشار صالحي إلى أن “مسار المفاوضات بين طهران والرياض بشأن موسم الحج المقبل اتسم بالمرونة”، مضيفًا “وقعت بعض المشكلات وتم حلها”.

وفي الـ 8 من أبريل الماضي، كشف ممثل المرشد الإيراني آية الله على خامنئي في منظمة الحج والزيارة، عن طلب تقدمت به المنظمة إلى وزارة الحج السعودية لزيادة حصتها في موسم الحج المقبل.

وتوصلت إيران والسعودية في الـ16 من مارس 2017 إلى اتفاق بشأن موسم الحج بعد مفاوضات استمرت عدة أيام في مدينة جدة، كما وافقت السعودية على رفع حصة إيران من الحج من 60 ألفا إلى 85 ألف حاج في الموسم الماضي.