السبت 5 ديسمبر 2020...20 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

افتتاح أسطورى وعزف سينمائى فريد.. لليوم الثالث أفلام وندوات ملهمة بالدورة الرابعة لمهرجان الجونة.. و"جميناى أفريقيا" أفكار متطورة لخدمة المبدعين

ملفات وحوارات 120842050_963012960854366_5624383682095469812_o
مهرجان الجونة السينمائي

خالد شاهين

على الرغم من أنه لم يمر سوى ثلاثة أيام فقط من فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائى الذى بدأ يوم الجمعة الماضى، إلا أنه قد استطاع أن يلفت الأنظار حوله ويخلق حالة فنية مختلفة على كافة الأصعدة، فمنذ اللحظة الأولى لحفل الافتتاح قد أبهر مهرجان الجونة المهتمين بالسينما فى العالم العربى أجمع، نظرًا لحسن التنظيم والفقرات الفنية التى قدمت خلال الحفل والتى كانت مزيجا من الفلكور الشعبى الجذاب وبعض الفقرات الغنائية الراقية. اضافة اعلان

اظهار ألبوم




كما كرم المهرجان الفنان خالد الصاوى بحفل الافتتاح وحصل على جائزة الإنجاز الإبداعى والتى أهداها لروح صديقه الراحل خالد صالح، هذا بجانب تكريم روح الراحل محمود رضا مؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية
وانطلقت فعاليات اليوم الأول لمهرجان الجونة بالعديد من الأحداث الفنية والسينمائية المهمة منها تكريم مهندس الديكور المصرى "أنسى أبو سيف" وعمل معرض له ضمن فعاليات المهرجان، والذى حضره عدد كبيرة من الضيوف.

اظهار ألبوم




أما عن أهم الأحداث التى جرت بمهرجان الجونة السينمائى خلال الأيام الماضية هى ندوة جميناى أفريقيا التى أقيمت فى اليوم الأول للمهرجان، والتى حضرها كل من رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، والمهندس عدلى توما الرئيس التنفيذى لشركة جميناى أفريقيا، والفنانة شيرين رضا، والمخرج أمير رمسيس، والمذيعة ناردين فرج.

اظهار ألبوم



وفاز فى مسابقة Gemini's Uplift4GFF ثلاثة أفكار إبداعية لصناعة أفلام السينما من أصل عشرة أفكار تم عرضها خلال المسابقة، وهى Interactive movies، Hall of talents، Cinema museum.
وتتيح مسابقة Gemini's Uplift4GFF الفرصة لرواد الأعمال من ذوى الكفاءات العالية لعرض مشاريعهم المبتكرة فى منصة شاملة، تساعدهم فى الحصول على العرض المناسب والإرشاد وفرص الاستثمار.

اظهار ألبوم



وكانت شركة جميناى أفريقيا، أطلقت مبادرة للنهوض برواد الأعمال فى مجال الإعلام والترفيه ودعم مجال صناعة السينما من خلال خلق قنوات التواصل بين صناعة الأفلام ومجال ريادة الأعمال، وبمشاركة المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان، المهندس عدلى توما الرئيس التنفيذى لشركة جميناى أفريقيا، بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم.

اظهار ألبوم




وإذا ذهبنا إلى الأفلام المشاركة فى المهرجان والتى عرضت خلال الأيام الماضية سنجد حضورًا قويا لفيلم " حارس الذهب" الذى يشارك فى بطولته الفنان الشاب أحمد مالك، حيث حاز الفيلم على إعجاب الحضور والذين كان من بينهم الفنان أحمد السقا وهانى رمزى وآسر ياسين وأروى جودة وبشرى وآخرون.

كذلك فيلم الرجل الذى باع ظهره للمخرجة كوثر بن هنية، حيث كان فيلم الافتتاح بالدورة الرابعة للمهرجان والذى حاز أيضا على إعجاب الكثير من السينمائيين.

اظهار ألبوم



وهناك العديد من الأفلام المهمة التى تشارك فى تلك الدورة منها فيلم "200 متر" والذى نال اهتمام الكثير من النجوم.
وحضر العرض عدد من نجوم الفن، من بينهم الفنان محيى إسماعيل، وخالد النبوى، وآسر ياسين، وأشرف زكى، ولبلبة، ورانيا يوسف، وليلى علوى، وبشرى، وبسنت شوقى، والتونسية سارة حناشى، وغيرهم.
وهنا أيضا فيلم ماكو الذى عرض مساء اليوم الإثنين وحضره الفنانة بشرى وصبرى فواز وليلى علوى والهام شاهين وشيرين رضا وآخرون 
وما زالت إبداعات الدورة الرابعة لمهرجان الجونة مستمرة، حيث هناك العديد من الأفلام والندوات المهمة التى سوف تثرى الحركة السينمائية فى مصر والشرق الأوسط لفترة طويلة.

اظهار ألبوم


استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟