الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

7 طرق للتخلص من وزنك الزائد بدون أنظمة ريجيم مزعجة

صحة ومرأة
صورة تعبيرية

ريهام الصواف



الامتثال لنظام ريجيم بقواعد صارمة، يعد من المشكلات التي تواجهها الكثير من النساء، الأمر الذي يصيبهم بالاكتئاب، لعدم قدرتهن على التخلص من أوزانهن الزائدة.
اضافة اعلان

وتؤكد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية العلاجية أنه يمكنك التخلص من وزنك الزائد، دون اتباع أي أنظمة ريجيم مزعجة، فقط من خلال اتباع النصائح التالية:

شرب الكثير من الماء
تناول الكثير من الأطعمة الدهنية، وعدم شرب المياه بشكل كافي، يجعلك تشعرين بالخمول، ويصيب جسمك وجلدك بالجفاف، ويبطئ من عملية حرق الدهون.
لذلك فقط اشربي 2 لتر يوميا من الماء على الأقل لزيادة حرق الدهون، وتخليص الجسم من السموم.

الفاكهة على الريق
تناول الفاكهة على الريق يعمل على تطهير الجهاز اللمفاوي، الذي بدوره ينظف الجسم مما يصله من السموم والدهون، كما أنه يساعد في تخليصك من السيلوليت.

السلطة
أكل طبق سلطة خضراء كبير يوميا، مع وجبتي الغداء والعشاء، يساعدك على الشبع، دون إضافة أي دهون لجسمك، على أن تحتوي على الخس والأفوكادو، والطماطم والخيار، والفلفل الطازج.

الوجبات الخفيفة
تناول وجبة خفيفة صحية صغيرة كل ساعتين يعمل على استمرار حرق جسمك للدهون طوال اليوم، ويمكن تناول الخيار، أو اللوز النيئ غير المملح

تجنب الحلويات
حاولي قدر المستطاع تجنب الحلويات، والمحليات الاصطناعية أو الأطعمة المحلاة، واستبدالها بالفاكهة الطازجة.

التمارين الرياضية
احرصي على ممارسة التمارين الرياضية يوميا، بحد أدنى عشرين دقيقة، والتي ستعمل على تحسين تدفق الغدد الليمفاوية، وزيادة الطاقة، وستساعد جسمك على حرق الدهون بسرعة.

تجنب الدهون غير المشبعة
كالسمن والأطعمة المصنوعة من الدهون المهدرجة وغير المشبعة، لأنها تعطل أجهزة الجسم في التخلص من السموم خاصة الكبد، كما أنها تتطلب كميات هائلة من الطاقة للهضم، بل أنها تؤدي أيضا إلى زيادة الوزن وترتبط بالعديد من المشكلات الصحية.

تناول البقوليات
وهي من الأطعمة الصحية الغنية بالبروتين، والألياف، والكربوهيدرات المعقدة الجيدة، والتي تعمل على استقرار نسبة السكر في الدم، وتجعلك تشعرين بالشبع لساعات.

استطلاع رأى

هل تتوقع ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام؟