السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

دقيقة ضحك تعادل ساعتين نوم

صحة ومرأة
صورة تعبيرية

هبة شعيب


اضحك قبل الضحك ما يخلص ويتعبى في أزايز، أغنية اشتهرت قديما، وبالفعل أصبحت حقيقة حيث زادت الضغوط والأعباء وقل الضحك وقلت معه البهجة والفرحة وأصبح الضحك عملة نادرة.
اضافة اعلان

وتقول الدكتورة إيمان كامل خبيرة السمنة والتغذية العلاجية، إن دقيقة الضحك تعادل ساعتين نوم بالنسبة للجسم، فهي تعمل على تغيير المزاج وتهدئة النفس وراحة البال وتساعد على التخلص من الهموم وبالتالي يشعر الإنسان بالراحة النفسية والسعادة مما يؤثر على نشاطه وتركيزه ويجعلهم للأفضل.

وأضافت "كامل"، أن المثل يقول "اضحك تضحكلك الدنيا" وبالتالي على الجميع أن يضحك وينحى همومه جانبا من أجل حياة أفضل.