الثلاثاء 27 أكتوبر 2020...10 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

وزير النقل: زيادة معدلات تنفيذ مشروع الطرق بعد إنهاء نزع الملكية

أخبار مصر
الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، أثناء جولته التفقدية

محمد شحاتة


أكد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، تزايد معدلات تنفيذ المشروع القومي للطرق، بعد إنهاء مشكلات نزع الملكية وتعويض الأهالي المتضررين.

وقال وزير النقل، في تصريحات له، اليوم السبت، إنه يتابع معدلات الإنجاز يوميا، ويبحث عن طرق لزيادة سرعتها مثل محاجر أقرب لتوريد التربة الزلطية.

وقام سعيد بتفقد المشروع الحيوي المهم، والتقى بالشركات المنفذة والمهندسين والعاملين بالمشروع، وطالبهم بضرورة أن تتم أعمال التنفيذ وفق قياسات الجودة العالية.

يذكر أن هذا المشروع يهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات لتنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد والقناة والدلتا مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى.

ويبدأ من "طريق القاهرة / بلبيس الصحراوي"، ثم تقاطع طريق القاهرة / الإسماعيلية الزراعي، ممتدًا ناحية الغرب داخل محافظة الشرقية، وصولًا إلى الزقازيق، ثم يتقاطع طريق شبرا / بنها والرياح التوفيقي، وطريق بنها / المنصورة على النيل، وتقاطع القاهرة / الإسكندرية الزراعي، ثم يمر الطريق داخل محافظة المنوفية ليخدم مناطق الباجور والخطابة حيث كوبري الخطاطبة على فرع رشيد، وصولا إلى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وذلك بطول 92 كم.

اضافة اعلان

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟