الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

وزير الكهرباء يبحث الإجراءات المستقبلية لتشغيل وصيانة مجمع رياح جبل الزيت

أخبار مصر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

إسلام المصري

عقد صباح اليوم الخميس الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعاً للجلسة الثالثة لعام 2020 لمجلس إدارة هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لمتابعة ما تم إنجازه فى مشروعات الطاقات المتجددة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد مصطفى الخياط – الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة وقيادات الهيئة.

اضافة اعلان
وأوضح الخياط  أنه تم خلال الاجتماع استعراض كافة الإجراءات الاحترازية المتخذة  لمواجهة آثار فيروس كورونا المستجد والتعقيم المستمر لتأمين سلامة العاملين، إلى جانب الحفاظ على أداء المشروعات المختلفة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

واستعرض المجلس أيضاً تطور الأداء الحالي للهيئة على المستويين الفني والمالي، والإجراءات المستقبلية لتشغيل وصيانة مجمع رياح جبل الزيت.

وجدير بالذكر أن المجمع يتكون من ثلاثة مشروعات تم تنفيذها من خلال اتفاقيات تمويل حكومية بإجمالي إستثمارات تجاوزت 800 مليون دولار، وقدرات 580 ميجاوات، وتم افتتاحه من جانب السيد الرئيس في يوليو 2018.

وفى نهاية الإجتماع أشاد الدكتور شاكر بالجهود المبذولة من قبل العاملين ومجلس إدارة هيئة الطاقة المتجددة لإجراء أعمال الصيانة وخطط الإصلاح مما يسهم فى رفع المعدلات الإنتاجية وخفض التكلفة ، مؤكداً ضرورة الإستمرار على هذا النهج وتكاتف الجهود من أجل الوصول للأهداف المرجوة.