الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

وزير الآثار يجتمع مع سفيرة بلجيكا لمناقشة آخر تجهيزات معرض قصر البارون

أخبار مصر

محمود عبد الباقي


اجتمع وزير الآثار، بالسفيرة سيبل دي كارتيه سفيرة بلجيكا بالقاهرة، بمقر الوزارة بالزمالك؛ لمناقشة آخر مستجدات أعمال تجهيز قصر البارون لإقامة معرض عن تاريخ حي مصر الجديدة وهيليوبوليس عبر العصور، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمه.
اضافة اعلان

خطة إعادة توظيف قصر البارون.. إقامة معرض حي عن تاريخ مصر الجديدة وهليوبوليس عبر العصور.. استغلال سطح القصر في إقامة الحفلات.. عرض قطعتين من الترام بالحديقة.. والسفارة البلجيكية شريكا في المشروع

وأوضحت الدكتورة نيفين نزار معاون وزير الآثار لأعمال العرض المتحفي أنه خلال الاجتماع تم مناقشة أعمال تجهيز سيناريو العرض وما يصاحبه من وسائل إيضاح تفاعلية مثل الصور والوثائق الأرشيفية والرسومات الخاصة بالقصر والخرائط الإيضاحية والأفلام الوثائقية والماكيتات الخاصة بحي مصر الجديدة. 

كما تم أيضا مناقشة المادة العلمية وطرق التقنيات التكنولوجية الحديثة الجاري تجهيزها لدعم قصة العرض مثل الهولوجرام وتطبيقات الكالتوراما، بالإضافة إلى مناقشة المحاور النهائية لمحتوى الكتالوج المصاحب للمعرض.

الجدير بالذكر أن أعمال مشروع إقامة معرض عن تاريخ حي مصر الجديدة وهيليوبوليس عبر العصور يتم بالتعاون مع السفارة البلجيكية بالقاهرة وجمعيات المجتمع المدني بمصر.