الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

مهرجان عسل النحل المصري بمشاركة 55 عارضا بالميريلاند (فيديو)

أخبار مصر

أحمد خميس - عدسة أميرة سيد


يُعد مهرجان للعسل المصري، في حديقة الميريلاند في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 55 عارضًا حدثًا سياحيا، ترفيهيا، اقتصاديا، بيئيا وصحيا في الوقت ذاته.اضافة اعلان


ويهدف المهرجان إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية تناول عسل النحل الطبيعي ومنتجات النحل الأخرى كغذاء متكامل لجميع أفراد الأسرة ومحفز للمناعة الطبيعيّة وداعم للصحة العامة ونمو الأطفال، وذلك لرفع معدل الاستهلاك السنوي للمواطن المصري والعربي والذي لا يتجاوز المئة غرام سنويا، على عكس المواطن الأوروبي الذي يستهلك أكثر من كيلو جرام سنويا.

وقال الدكتور محمود حسن، مدير الشركة المنظمة لمهرجان العسل المصري: إن وزارة الزراعة أبدت تعاون كبير مع القائمين على إدارة المهرجان، لتذليل العقبات أمامهم.

وأضاف مدير الشركة المنظمة لمهرجان العسل المصري لـ«فيتو»، أن المهرجان يتيح للمشاركين عرض منتجاتهم أمام أسواق جديدة ويقرب بين العارض والمستهلك، كما يتيح كافة أنواع العسل أمام المستهلكين في مكان واحد، وهو ما لم يكن متاحا من قبل.

ويرى مدير إحدى الشركات المشاركة في مهرجان العسل العسل المصري: أن إقامة مهرجان العسل يُعد إنجازا بالنسبة لمصر، ويفتح أسواق جديدة للترويج لمنتجات العسل المصري.

وأشار إلى أن مثل هذه المهرجانات تسمح بالتعامل مباشر بين المنتجين والمستهلكين، وهو ما ينمي ثقافة استهلاك العسل.

مصر تطلق أول مهرجان لعسل النحل المصرى 16 أكتوبر المقبل

وقال آخر: إن أهم ما يميز المهرجان هو إعطاء فرصة للتقارب بين المنتجين مما يساعد في النهوض بجودة العسل المصري وصناعة تربية النحل.

وأضاف أن أسعار عسل النحل تبدأ من 40 جنيها إلى 250 جنيها للكيلو، مشيرًا إلى أن اختلاف الأسعار ليس بسبب اختلاف القيمة الغذائية، ولكن يرجع لندرة بعض المنتجات مما يزيد في سعرها عن قريناتها.

ويعمل المهرجان على فتح قنوات الاتصال وتحقيق التفاهم بين صغار النحّالين والشركات الكبرى، وتصدير فائض منتجاتهم إلى الدول العربية، ويهدف إلى أن يكون المهرجان مقصدًا سياحيًّا عالميًّا بعد دورته الأولى.