الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

مثلجات ومياه باردة لحماية حيوانات حديقة الجيزة من «الحر»

أخبار مصر
صورة أرشيفية

أحمد ممدوح


اعتادت حديقة الحيوان بالجيزة اتخاذ عدة إجراءات طارئة لمواجهة الموجات الحارة التي تضرب البلاد خلال شهور الصيف لحماية الحيوانات من حرارة الجو وتجنبا للإصابتهم بضربات الشمس والإجهاد الحراري الذي تسبب في نفوق ذكر إنسان الغاب "بنجو" قبل سنتين.
اضافة اعلان

الآيس كريم، والأرز باللبن المثلج، أحد الوجبات الرئيسية لبعض الحيوانات كالفيلة والردة والدببة ويقدما لها أكثر من مرة يوميًا، وتحصل الطيور على وجبات زائدة من البطيخ والشمام المثلج كطائر البغبغاء، كما تحصل أنثى الفيل الأفريقي «نعيمة» أكبر حيوانات الحديقة على كل أنواع الفواكه، ووجبات الأرز باللبن، والآيس كريم، إلى جانب الاستمتاع بحمام بارد 6 مرات في اليوم الواحد، للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة لجسدهما، غير تغيير المياه كل ساعتين ورش الأقفاص بالمياه الباردة.

أما الأسود، فتحصل على اللحوم الباردة، إلى جانب وجبات من الحليب البارد، وتغيير مياه الشرب كل ساعتين، إلى جانب رش المياه على الأقفاص الخاصة به، وبالنمور وغيرها من آكلات اللحوم بالمياه الباردة.

وأنفقت حديقة الحيوان 8 ملايين جنيه لتوفير التغذية الخاصة بالحيوانات سنويا، بعد إعادة ترتيب الميزانية وتوفير 25% من تغذية الحيوانات التي كانت تُهدر كونها فوق طاقة إطعام الحيوانات.

استطلاع رأى

هل تتوقع ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام؟