الجمعة 7 أغسطس 2020...17 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية تحتفل بتخريج دورة البنك العربي الأفريقي

أخبار مصر
حسن عبد الله، الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى

احمد الديب


تحتفل اليوم حاضنة الأعمال "أيه يو سي فينتشر لاب" AUC V-Lab بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بتخريج دورة البنك العربي الأفريقي الدولي الثامنة إذ تعرض 13 شركة ناشئة خدماتها ومنتجاتها.
اضافة اعلان

ويقول حسن عبد الله، الرئيس التنفيذي للبنك العربى الأفريقى الدولى: إن مشاركة البنك العربى الأفريقى الدولى في تأسيس حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والذي بدأ منذ أربع سنوات، نابع من إيماننا وثقتنا في قدرات رواد الأعمال المصريين، ونحن ملتزمون بالاستمرار في دعم ريادة الأعمال في مصر، كما نأمل أن يمتد نجاح حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ويتم تطبيق النموذج بالجامعات الأخرى."

وتحتضن الدورة الثامنة ل "أيه يو سي فينتشر لاب" 13 شركة ناشئة وهي Archive Agency، COUPONAT، Bosta، Elia، Faggala.com، Infomed، OOL، Palma، SWVL، QABESS، Foodville، ZeroPrime Technologies and Maqsad..


إن "أيه يو سي فينتشر لاب" AUC V-Lab بالجامعة الأمريكية بالقاهرة هي أول حاضنة جامعية في مصر، تهدف حاضنة الأعمال إلى مساعدة الشركات الناشئة في الاستفادة من رأس المال الفكري للمؤسسة، إلى جانب موارد وقدرات الجامعة البحثية.

تربط حاضنة الأعمال بين الشركات الناشئة المبتكرة وشبكة الجامعة الأمريكية بالقاهرة التي تضم الخريجين وأعضاء هيئة التدريس والموجهين والمستثمرين، مما يعزز النظام البيئي للابتكار والتعليم والأعمال المسئولة.

وتتمثل مهمة "أيه يو سي فينتشر لاب" في مساعدة الشركات الناشئة المصرية على تسويق تقنياتها المبتكرة ونماذج أعمالها في مشاريع قابلة للاستمرار تسهم في النمو الاقتصادي والقدرة التنافسية وخلق فرص العمل؛ وتوفير منصة التعلم والبحث لمجتمع الجامعة للتواصل مع رواد الأعمال.