الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. محلب يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين مصر والأردن في عدة مجالات

أخبار مصر

احمد رافت - عدسة سليمان العيطيفي


شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عدة اتفاقيات بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية، خلال زيارته للأردن التي بدأت اليوم وتستغرق يومين، ومنها اتفاقية الصداقة بين القاهرة وأمانة عمان الكبري، كما تم توقيع البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم في مجال الموارد المائية والري وبين المملكة الأردنية.
اضافة اعلان

كما يشهد رئيس الوزراء، توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال المنافسة، وتوقيع بروتوكول تعاون فني بين وزارة الكهرباء، ووزارة الطاقة والثروة المعدنية بالأردن، وبروتوكول تعاون آخر في محال الاستثمار  بين الهيئة العامة للاستثمار بمصر وهيئة الاستثمار بالأردن.

ويشهد أيضًا محلب، توقيع مذكرة تفاهم  بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية وبين المعهد الدبلوماسي الأردني، ومذكرة أخرى حول التعاون الإذاعي والتليفزيون بين مؤسسة الإذاعة والتليفزيون باﻷردن واتحاد والإذاعة والتليفزيون بمصر، وتوقيع مذكرة تعاون مشترك بين وكالة أنباء "بترا" الأردنية و"أ ش أ" المصرية كما سيتم توقيع اتفاقية تعاون في محال السياحة والآثار بين البلدين.

وكان المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قد وصل إلى المملكة الهاشمية لترؤس الجانب المصري في اجتماعات اللجنة الأردنية المصرية العليا، وكان في استقباله رئيس الوزراء عبد الله النسور، في مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

ورافق محلب، الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة، وهاني ضاحي، وزير النقل، ومحمد شاكر، وزير الكهرباء، ومنير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، وشريف إسماعيل، وزير البترول.