الإثنين 21 سبتمبر 2020...4 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. محافظ الغربية ووكيل «التعليم» يتفقدان مدارس طنطا

أخبار مصر

إسلام الخياط


تفقد اليوم اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، وفريدة مجاهد السيد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالغربية، عددا من المدارس الإعدادية والثانوية بمدينة طنطا للاطمئنان على حسن انتظام وسير العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد 2016 / 2017. 
اضافة اعلان

كما تفقد محافظ الغربية مدرسة طنطا الإعدادية بنين، بإدارة غرب طنطا التعليمية، ومدرسة محمد فريد الإعدادية بنين ومدرسة قاسم أمين الثانوية بنات بإدارة شرق طنطا التعليمية، وتفقد سيادته فصول المدارس والمكتبات وغرف الأنشطة، واطمأن إلى وجود الكتاب المدرسى وتسليمه للطلبة.

وهنأ جميع الطلاب والمعلمين، والعاملين بالمدارس، ببدء العام الدراسى الجديد، وطالب ببذل الجهد في العمل، والتحصيل الدراسى، والانتظام في الحضور، وعدم الغياب والحفاظ على الوقت واستثماره فيما يفيد، والانضمام إلى مجموعات التقوية المقامة داخل المدارس، لمواجهة الدروس الخصوصية، ولتخفيف العبء عن كأهل أولياء الأمور، مع الحفاظ على نظافة الفصول، وأكد على الاهتمام بتناول وجبه الإفطار قبل بداية اليوم الدراسى حفاظًا على صحتهم.

وأثناء الزيارة تلاحظ وجود بعض الإنشاءات القديمة وبإرتفاع دورين فقط وتحتل مساحات كبيرة داخل المدارس، ووجه المحافظ بسرعة عمل مذكرة لإحلال هذه الإنشاءات وبناء إنشاءات أكثر إرتفاعًا لاستيعاب الطلبة وتقليل الكثافة والمساعدة لتشغيل هذه المدارس فترة واحدة بدلًا من العمل فترتين، كما وجه سيادته بالاهتمام بزراعة الحدائق الموجودة داخل هذه المدارس وتجميلها وتقليم الأشجار لإعطاء منظر جمالى وحضارى، مع عمل وتمهيد مطلع للطلبة ذوى الاحتياجات الخاصه لتسهيل دخولهم وخروجهم من المدرسة.

رافق المحافظ رئيس حى أول وثان طنطا، ورافق فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بموكب المحافظ مدير عام التعليم العام ومديرى عموم الإدارات التعليمية بطنطا.