الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

المجزر الآلي بالبساتين يستعد لاستقبال أضاحي العيد | صور

أخبار مصر IMG-20200730-WA0005
المجزر الالى

أمانى فلفل _ سيد حسن

أعلنت محافظة القاهرة، حالة الطوارئ، بالمجازر لاستقبال أضاحي عيد الأضحى المبارك. 

وترصد " فيتو" استعداد المجزر الآلى بالبساتين ، لاستقبال الأضاحي. 
اضافة اعلان
ويتكون المجزر من 6 خطوط بالإضافة إلى صالتين محكمتين لاستيعاب الأضاحي. 

وأكد الدكتور السيد عبيد مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، أن عدد رؤوس الماشية التى تم ذبحها  بمجازر القاهرة الخمسة ( حلوان ، طرة ، الممتاز ، السلام ، البساتين ) خلال الأسبوعين الماضيين بلغت حوالى ١٠٠ ألف رأس لأول مرة منها ٦٥ ألف رأس بمجزر البساتين وحده نتيجة الحملات المشددة لمنع الذبح خارج المجازر ، كما تم تحرير ١٣١ محضرا وضبط ٣٧ طن لحوم غير صالحة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى أن الطاقة الاستيعابية للمجزر الآلي بالبساتين كبيرة تمكن من ذبح ٥ آلاف رأس يوميًا حيث يتكون من 6 خطوط بالإضافة إلى ٤ صالات لاستيعاب الأضاحي مشيرًا الى وجود أختام بالمجزر تحوى أرقاما سرية غير قابلة للتزوير .

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد تفقد صباح اليوم مجزر البساتين الآلي لمتابعة استعداد المجزر لاستقبال أضاحي المواطنين طوال أيام عيد الأضحى.

واطمأن المحافظ خلال جولته على اتخاذ الإجراءات الصحية أثناء الذبح والكشف على الذبائح وكيفية التعرف على اللحوم غير الصالحة، كما تحدث مع عدد من الجزارين عن أسعار اللحوم الحية وبعد الذبح مطالبًا بتشديد الرقابة على الذبائح والكشف الجيد عليها ظاهريًا وباطنيًا.

كما تفقد المحافظ أقسام المجزر المختلفة ووجه بضرورة رفع مخلفات الذبح أولًا بأول مع غسل العنابر بالمطهرات مشددًا على حسن معاملة المواطنين.