الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الماسكات الملونة وشعار الأهلي.. أغرب تقاليع الكمامات الطبية في المدارس

أخبار مصر Screenshot_65
طلاب المدارس يرتدون الكمامات الطبية

سمر محمد - عدسة:سيد حسن و حسام عيد وأميرة سيد

حرص الطلاب على ارتداء أحدث تقاليع الكمامات الطبية بأول أيام العام الدراسي الجديد 2020-2021، وذلك وقاية من فيروس كورونا المستجد. اضافة اعلان



وارتدت الطالبات بأول أيام العام الدراسي الجديد كمامات طبية ملونه و منقوشة بالرسومات، بينما حرص الطلاب على ارتداء كمامات تحمل شعار النادي الأهلي.


وانطلق اليوم السبت، العام الدراسى الجديد 2020 ـ 2021 في 12 محافظة، وذلك وفقا للمدارس التي تطبق يوم السبت دراسة، على أن يتم استكمال بدء الدراسة في باقي مدارس الجمهورية غد الأحد.


وانطلق العام الدراسي الجديد وسط إجراءات احترازية وصحية مشددة حفاظًا على الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من تفشي فيروس كورونا.


وشهدت الطوابير المدرسية التزام كبير من المدرسين والطلاب بارتداء الكمامات والتباعد بينهم.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم خطة حضور الطلاب، وجاءت كالتالي:


- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.


- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور فى "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.


- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.


- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.