الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

«العدل» تعلن مواعيد تلقي أوراق تعيين حملة الماجستير الأسبوع المقبل

أخبار مصر
وزارة العدل

دينا عاشور


أكد مصدر قضائي، أن وزارة العدل ستعلن مطلع الأسبوع المقبل، عن مواعيد محددة لتلقي مصوغات التعيين من حملة الماجستير والدكتوراة دفعة 2014، والصادر لهم قرار من المستشار أحمد الزند، وزير العدل، بالموافقة على تعيينهم بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق.
اضافة اعلان

وقال المصدر القضائي: إن الوزارة ستعلن عن الأوراق المطلوبة للتعيين؛ تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعيينهم واستلام عملهم في أقرب وقت.

وأشار في تصريحات خاصة لـ"فيتو" إلى أن وزير العدل، في ثاني أيام عمله بالوزارة، وجه باتخاذ إجراءات تعيين عدد من حاملين درجتيّ الماجستير والدكتوراة، بالشهر العقاري والتوثيق والبالغ عددهم 600 شخص؛ وذلك إنهاء لمعاناتهم التي استمرت لعدة أشهر، وفي ضوء الأولوية التي منحتها الدولة لحملة الشهادات العلمية العليا، وتقديرًا لاجتهادهم وتفوقهم.

يذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وزع حملة الماجستير والدكتوراة 2014 على الشهر العقاري، وتم رفض تعيينهم في بداية الأمر من قِبَل الوزير السابق محفوظ صابر؛ وذلك لعدم إرسال الدرجات المالية الخاصة بالمرشحين من قِبَل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

ونظم حملة الماجستير والدكتوراة وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل قبل رحيل "صابر" عن الوزارة لمطالبته باتخاذ قرار بالموافقة على تعيينهم.