الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الصحة: 8 سلالات من كورونا في العالم.. وبروتوكول لمواجهة الموجة الثانية

أخبار مصر 202003301235383538
فيروس كورونا

محمد طاهر أبو الجود

قالت الدكتورة جيهان العسال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إنه لا يوجد حتي الاَن حلا للتعامل مع الفيروس لعدم توفر أي علاج فعال وناجز أو لقاح.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم" أنه من الصعب الوصول إلى صفر إصابات كورونا إلا بعد توفر لقاح فعال، لافتة إلي أن نسبة وفيات المرض تراجعت بشكل ملحوظ الفترة الأخيرة ليس في مصر ولكن في العالم أجمع.
وتابعت:"من الصعب أيضًا الوصول إلى صفر وفيات كورونا ولكن يمكن خفض أعداد الوفيات"، مؤكدة أن هناك 8 سلالات أو أنواع من فيروس كورونا مستوى العالم والموجود منهم في مصر إثنين فقط وفق ما تم رصده.
ولفتت إلي أنه يتم العمل علي بروتوكول علاج استباقي في حال حدوث موجة ثانية لكورونا.

اضافة اعلان

وقال الدكتور أمجد حداد مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح إن سلالة فيروس كورونا المتواجدة في مصر تعتبر الأقل خطورة عن المتواجدة في أوروبا وعلى مستوى العالم.

وأوضح أن فيروس كورونا أقل شراسة في مصر الآن مقارنة ببداية ظهوره لافتا إلى أنه عند التحدث عن ذروة الفيروس عندما تكون الأرقام مستمرة في معدل معين لمدة 5 أيام متواصلة ثم يبدأ في الانخفاض مجددا مؤكدا أنه ما زال فيروس كورونا يشكل خطورة على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.