الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

الشئون الاجتماعية تبحث تفعيل الخطة الوطنية لمواجهة التعاطى والإدمان

أخبار مصر
نجوى خليل وزيرة التأمينات

سارة قنديل


عقد المجلس القومى لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى اجتماعا موسعا، برئاسة الدكتوره نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية ورئيس المجلس لبحث تكليفات الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بتفعيل الخطة الوطنية لمواجهة التعاطى والإدمان.
اضافة اعلان

وصرحت نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية بأن الاجتماع استعرض قرارات قنديل وتم الاتفاق على عدة محاور أساسية منها قيام وزارة التربية والتعليم بطباعة المكون التعليمى للوقاية من الإدمان بالمناهج التعليمية لمرحلة التعليم الأساسى بدءًا من العام الدراسى القادم وتعميم دليل تمكين الشباب من مناهضة المخدرات كنشاط رسمى فى المدارس ويتولى تنفيذه الأخصائيون الاجتماعيون مع تفعيل دور الاتحادات الطلابية فى هذا المجال.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم الاتفاق أيضًا على تدابير محددة لتفعيل دور المؤسسات الدينية فى هذا المجال ومنها دمج مكون خاص بقضية التدخين والإدمان بمعهد إعداد الدعاة وبناء قدرات علماء الدين لصياغة رسائل وقائية فعالة ومؤثرة وتوحيد خطب الجمعة بشكل دورى لتناول قضية التعاطى والإدمان بكافة مستجداتها.

تجدر الإشارة أنه تم أيضًا خلال الاجتماع الاتفاق على تضمين قضية الوقاية من المخدرات بعدد من برامج التليفزيون المصرى وفقا للمادة العلمية التى يعدها مجلس وصندوق مكافحة الإدمان وإظهار الخط الساخن (16023) بشكل مستمر على شريط الأخبار.