الخميس 26 نوفمبر 2020...11 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الرئيس الغاني يؤكد لمحلب دعمه ترشيح مشيرة خطاب لليونسكو

أخبار مصر
المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية

أشرف سيد


شارك المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حفل تنصيب الرئيس الغاني الجديد نانا أكوفو-أدو.اضافة اعلان


وتأتى مشاركة محلب ضمن الحرص المصرى على مشاركة الأشقاء الأفارقة في كل المناسبات دعما لدول القارة وتأكيدا للتعاون المشترك.

ووصل المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية إلى العاصمة الغانية صباح اليوم للمشاركة في احتفالات تنصيب الرئيس الغاني الجديد نانا أكوفو-أدو ممثلا للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاءت مشاركة مصر على هذا المستوى الرفيع في ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين منذ عهد الرئيسين جمال عبد الناصر وكوامى نكروما، ودورهما في قيادة جهود دول القارة للتحرر.

واستقبل الرئيس الغانى المهندس إبراهيم محلب في منزله ونقل له تحيات الرئيس السيسي وتمنياته الطيبة ودعوته لزيارة القاهرة للتشاور والتباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائى في جميع المجالات، وتعزيز العمل الأفريقي المشترك.

وأعرب الرئيس الغاني الجديد عن تقديره وامتنانه للرئيس السيسي وتطلعة لتلبية الدعوة في أقرب فرصة.

وكان اللقاء وديا ومثمرًا وتطرق إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في المحافل الدولية والإقليمية.

وطلب المهندس إبراهيم محلب من الرئيس الغاني دعم غانا لترشيح مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونسكو.

وأكد الرئيس الغاني على دعمه لترشيح خطاب باعتبارها مرشحة القارة.