الإثنين 3 أغسطس 2020...13 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

التأمين الصحي الشامل: توفير أدوية ومستلزمات طبية بـ 35 مليون جنيه

أخبار مصر
شعار التأمين الصحي الشامل

ريهام سعيد

قال الدكتور أحمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد: إن التأمين الصحي مشروع الدولة وهيئة الرعاية الصحية أداة الدولة لتقديم الخدمة فى ثوب جديد يرتكز إلى أقصى معايير الجودة.

اضافة اعلان
وتابع أن القيادة السياسية مصرة على توفير الخدمة للمريض بجودة كبيرة وفق ما نص عليه الدستور، موضحا توفير أدوية ومستلزمات طبية بـ 35 مليون جنيه، مشيرا إلى دعم نظم الميكنة والتحول الرقمي؛ ما يؤكد اتجاهنا لإلغاء جميع المعاملات الورقية المتعلقة بالحصول على الخدمة اتساقا مع رؤية الدولة نحو التحول الرقمي.

حفل لتسليم الفريق الطبي شهادات تسجيل اعتمادهم في التأمين الصحي الشامل

 

وأوضح الدكتور أحمد السبكى أنه تم توفير مقر جديد للهيئة على مساحة 1700 متر بعد موافقة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان التي تدعم التحول المؤسسي نحو الخدمة الصحية الشاملة ضمن أطر المنظومة الصحية الجديدة.

وأضاف أن الهيئة خدمية معنية بتوفير الخدمة للمنتفع ولا تهدف للربح وإنما توفر الخدمة للمنتفع مع الاستمرار فى تقييم المنظومة للوصول بها إلى أعلى مؤشرات الأداء لافتا إلى أنه سيتم عمل خطة استراتيجية تسير عليها الهيئة بشكل مستدام تحقيقاً للأهداف وتنفيذا للتكليفات.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الجديد أنه تم الانتهاء من توفير جميع البرتوكولات العلاجية والأدلة الإرشادية التي تستهدف وضع وصياغة معايير محددة فى التشخيص وصرف العلاج للمنتفع منعاً للأخطاء الطبية ما يحقق رضاء المنتفع عن الخدمة، بالإضافة إلى تقليل الهدر فى المنظومة مع خفض التكاليف وهو ما يدعم ملف التحول نحو اقتصاديات الصحة المبنية على الأسس العلمية.

وتابع: هناك تأمين على أعلى المستويات للبيانات المتعلقة بالمنتفعين مضيفا أن آليات التحول الرقمي تسير بشكل جيد نحو ميكنة الخدمات للمنتفع للتسهيل على المريض خاصة كبار السن والسيدات والأطفال الأمر الذي استتبع دخول حزم من الخدمات فى إطار التيسير على المنتفع وسيتم الكشف عنها قريبا.