الإثنين 3 أغسطس 2020...13 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

استشهاد طبيبة أطفال بفيروس كورونا في مستشفى أطفيح ببني سويف

أخبار مصر
صورة ارشيفية

ريهام سعيد

نعت النقابة العامة للأطباء الشهيدة الدكتورة نبيلة عبد الحميد عبد الحافظ طبيبة أطفال مبتسرين بمستشفى اطفيح ببني سويف، توفيت إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

اضافة اعلان
 

وتقدمت النقابة بخالص التعازي لأسرتها ولكل زملائها ، سائلة المولي عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويجعلها مع الشهداء والصديقين. 

 

وكانت نقابة الأطباء أعلنت أن أطباء مصر منذ بداية الجائحة يقدمون أروع مثال للتضحية والعمل وسط ضغوط عظيمة في أماكن عملهم بدءاً من العمل في ظروف صعبة ونقص لمعدات الوقاية في بعض المستشفيات.

 

وقالت النقابة إنه في ظل وجود اعتداءات مستمرة على الأطقم الطبية على مسمع ومرأى من الجميع ولم يصدر حتى قانون لتجريم الاعتداءات وفي ظل تعسف إداري ومنع للإجازات الوجوبية الأمر الذي طالما طالبت بتعديله نقابة الأطباء في مخاطبات ولقاءات متكررة مع رئيس الوزراء وكل ذلك وأطباء مصر صامدون في المستشفيات لحماية الوطن.

 

وأكدت أن من شأن هذه التصريحات تأجيج حالة الغضب ضد الأطباء وزيادة تعدي المرضى ومرافقيهم على الأطقم الطبية وتسلل الإحباط إلى جميع الأطباء، وتُعد تحريضا إضافيا للمواطنين ضد الأطباء بدلاً من إصدار قانون لتجريم التعدي على الأطباء.

 

وطالبت النقابة من رئيس الوزراء بالاعتذار والتراجع عن هذه التصريحات منعاً لحالة الفتنة.

 

وأكد مجلس نقابة أطباء مصر أن جميع الأطباء مستمرون في أداء مهمتهم التاريخية أمام الله وأمام الوطن من أجل حماية شعب مصر الكريم ويشد من أزرهم ومن أزر ذويهم.

 

ودعت النقابة لمراجعة كشوف وفيات الأطباء منذ بداية أزمة كورونا حيث وصل عدد شهداء الأطباء إلى قرابة المئة طبيب وطبيبة والإصابات إلى أكثر من ثلاث آلاف مصاب.