الجمعة 7 أغسطس 2020...17 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

إجراءات احترازية لمواجهة كورونا أمام لجان الثانوية العامة بمصر الجديدة | فيديو

أخبار مصر

هدير صالح- محمدر عبدالرحمن

فرضت قوات الأمن سرادقاً أمام لجنة سير امتحانات الثانوية العامة بمدرسة مصطفي أبو عميرة بمنطقة مصر الجديدة وانشأت ممرات لتنظيم دخول الطلاب إلى اللجان لأداء امتحان اللغة الجنبية الأولى. 

اضافة اعلان
 

كما حرص القائمون على تأمين دخول الطلاب من المدرسين وعدد من رجال الأمن على فحص الطلاب باجهزة الكشف الحرارية وتعقيمهم والتأكد من ارتداء الطلاب الكمامات الطبية، ومنع تجمعات أولياء الأمور بمحيط المدرسة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه سوف يتم السماح لطلاب الثانوية العامة 2020 بالدخول إلى لجان الامتحانات من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 9 صباحا. 

 

وأوضحت الوزارة ، أن التوقيت بين دخول الطلاب للجنة وبدء الامتحان سيتم فيه قياس درجة حرارة الطلاب، إضافة إلى منحهم الكمامات والقفازات والمطهر الجيل ، إضافة إلى تفتيشهم قبل دخول لجنة الامتحان والصعود إلى الفصول بشكل آمن. 

 

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا. 

 

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية؛ فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.