الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

ضبط شخصين تخصصا في سرقة بيانات البطاقات البنكية بالبحر الأحمر

حوادث
صوره تعبيرية

إسلام زقزوق


تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط شخصين تخصصا في الاستيلاء على بيانات بطاقات ائتمان خاصة بعملاء البنوك واستخدامها في شراء أجهزة إلكترونية وهواتف محمولة تقدر بآلاف الجنيهات.
اضافة اعلان

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء عصام سعد مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من مسئولي أحد البنوك الحكومية يفيد رصد قيام شخص مجهول بإتمام العديد من عمليات الشراء لأجهزة وهواتف محمولة عن طريق شركة تسوق عميلة للبنك، وذلك باستخدام بطاقات ائتمانية صادرة عن بنك باليابان، وتبين بعد الفحص أنها غير صحيحة ورفض البنك الياباني سداد قيمة تلك العمليات لكونها نتاج عملية احتيال مما عرض البنك لأضرار مادية.

على الفور وبناء على تعليمات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، تم فحص البلاغ وأسفرت تحريات العقيد شريف ساري مدير إدارة مكافحة الجرائم المصرفية تحت إشراف اللواء ياسر صابر نائب المدير العام عن أن وراء ذلك النشاط كل من أيمن ر.ع 48 سنة طالب ومقيم القصير بالبحر الأحمر، ومحمد ح.ع 28 سنة فني كمبيوتر ومقيم حلوان بالقاهرة.

بإعداد الأكمنة، تم ضبطهما واعترفا بالمنسوب إليهما، وعثر بشقة الأول على عدد من الأجهزة والبضائع من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

تحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.