الأحد 25 أكتوبر 2020...8 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

حبس صاحب مخبز أجرى عمليات بيع وهمية في الإسكندرية

حوادث
صور أرشيفية

ماهر ابراهيم


قررت نيابة شرق الكلية بالإسكندرية، برئاسة المستشار محمد هانى ذكى، المحام العام لنيابات شرق الكلية، حبس صاحب مخبز بلدي 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بالاستيلاء على المال العام عن طريق اختراق النظام الخاص بمنظومة الخبز، وإجراء عمليات بيع وهمية.اضافة اعلان


وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن حيازة "محمود.ا" صاحب مخبز آلي بشارع الزوايدة بمنطقة خورشيد بحي المنتزه، كميات كبيرة من الدقيق.

وبمطابقة كميات الدقيق مع كميات الخبز المسجلة على النظام، من واقع تقرير الشركة القائمة على النظام، تبين أن المخبز المحدد له بداية تشغيل من الساعة السابعة صباحًا اجرى عمليات بيع قبل المواعيد المحددة له.

كان اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من العميد سعد قنديل مدير مباحث التموين يفيد بورود معلومات سرية بتلاعب المتهم في حصص الدقيق المدعم المخصص لمنظومة الخبز، وبتفتيش المخبز عثر على ٢١١ بطاقة ذكية خاصة بمواطنين، فضلًا عن ماكينتين لصرف الخبز لا تخص المخبز محل الضبط، وماكينة واحدة خاصة بالمخبز.

وفى نفس السياق، طالب الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بتشديد الرقابة على المخابز والمطاحن والأسواق، ومتابعة وحدات البيع بشركات المطاحن المنتجة للدقيق البلدي المنصرف للمخابز ومطابقتها مع المبيعات اليومية.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟