الإثنين 21 سبتمبر 2020...4 صفر 1442 الجريدة الورقية

اليوم.. أولى جلسات محاكمة «دجال الفضائيات» بتهمة النصب

حوادث
صورة ارشيفية

شيماء المحلاوى


تنظر محكمة جنح بولاق الدكرور، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة الدجال الشهير "التيجاني المغربي" بتهمة الدجل والشعوذة والنصب على المواطنين.
اضافة اعلان

كان المستشار علي محجوب رئيس نيابة بولاق الدكرور، أحال الدجال الشهير "التيجاني المغربي" إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنح، بعدما ألقى القبض عليه بتهمة الدجل والشعوذة والنصب على المواطنين، بعد أن بينت التحقيقات، أن مباحث الآداب رصدت قيام المتهم بالإعلان عن نشاطه على قنوات فضائية، وبدأ يتلقى اتصالات هاتفية من عملائه لعمل جلسات علاج لهم، فأصدرت النيابة إذنا بضبطه وإحضاره.

وأشارت التحقيقات إلى أن مباحث الآداب، أعدت كمينا للمتهم حيث اتفقت مع سيدة على الاتصال به وإيهامه برغبتها في العلاج، فاتفق معها على موعد جلسة، وتم إلقاء القبض عليه، وعثر بمنزله على "سي دي" يحتوي مضمونه على الإعلانات التي تذاع بالفضائيات بالإضافة إلى كتابين عن السحر والدجل ومبلغ 600 دولار.

وأنكر المتهم أمام النيابة تلقيه عملاء بمنزله، مؤكدا أنه يقوم بتقديم النصائح لهم عبر الهاتف، وأحيانا لا يتلقى منهم مبالغ مالية، كما اعترف أنه يعلن عن نشاطه عبر القنوات مقابل ألف جنيه، فوجهت له النيابة تهمة النصب.