الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

ياسر الهضيبي: الانتخابات النيابية دفعة قوية للحياة السياسية

سياسة 3903241
الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد

محمد زكريا

قال الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، إن الدولة عازمة بكل إصرار على إجراء انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب خلال العام الحالي مشيرا إلى أن الالتزام بمواعيد إجراء انتخابات المجالس النيابية تحد كبير تخوضه الدولة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لكن مصر قادرة على إنجاز هذا التحدي بشكل مناسب وبكل إصرار وعزيمة.

اضافة اعلان

وأشار نائب رئيس حزب الوفد، إلى أن المدة الكاملة لانتخابات مجلس الشيوخ تبلغ نحو 66 يوما منذ بداية تقديم طلبات الترشح 11 يوليو وحتى إعلان النتيجة النهائية في سبتمبر، لافتا إلى أن توقيت إجراء الانتخابات مناسب لبدء إجراءات انتخابات مجلس النواب.

وأوضح الدكتور ياسر الهضيبي، أنه من المقرر إجراء انتخابات مجلس النواب المقبل في غضون شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين حيث تنتهي مدة البرلمان الحالي ٩ يناير المقبل وحدد الدستور أن تجرى الانتخابات قبل 60 يوما من نهاية مدة المجلس الحالي.

وشدد نائب رئيس حزب الوفد، على أن وجود غرفتين تشريعيتين وهما مجلسي "النواب والشيوخ" في مصر هو دفعة قوية جدا للحياة النيابية وسينعكس ذلك بشكل إيجابي على مستويات التشريع في الدولة خلال الفترة القادمة.

وطالب الدكتور ياسر الهضيبي، بضرورة الحرص من جانب الأحزاب على الدفع بكوادر قادرة على تحقيق التغيير وإعطاء الأولوية لأصحاب الخبرات والكفاءة وكذلك للمرأة والشباب للتمثيل النيابي، معتبرا أن الانتخابات فرصة حقيقية للمواطنين لاختيار من يمثلهم بشكل يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم .