الإثنين 23 نوفمبر 2020...8 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

رئيس محلية النواب: نبحث خارطة طريق نهائية لأزمة غرق الإسكندرية

سياسة Screenshot_19
مجلس النواب

محمد المنسي - محمد حسنى

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه قد آن  الآوان في إسراع الحكومة لتدبير الاعتمادات اللازمة لتنفيذ الخطة المستدامة للتعامل مع التغيرات المناخية من زيادة لكمية هطول الأمطار أثناء فصل الشتاء على محافظة الإسكندرية.اضافة اعلان


جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، الأحد، مؤكدًا وجود خطة تنموية معدة لتطوير شبكات ومحطات الصرف والسدود والخزانات اللازمة ولكن تحتاج إلى اعتمادات مالية وأدوات وآليات مغايرة أثناء التنفيذ نظرًا لضيق شوارع الإسكندرية وزيادة الكثافة السكانية مع انتشار وارتفاع البنايات المخالفة.

وطالب كل من وزيرة التخطيط، ووزير المالية توجيه ناتج حصيلة محافظة الإسكندرية من التصالح على المخالفات بكامل جملة قيمتها للإنفاق على هذا القطاع فورًا.

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إلي أن البعض يظن أن المسألة بسيطة و لكن فى حقيقة الأمر أن هذا الملف يحتاج إلى إرادة و جهد كبير بين كافة المؤسسات حتى يتم مواجهته.

واشار إلي أن تكرار غرق شوارع الإسكندرية سوف يظل قائما مع كل نوة إذا لم يتعاون الجميع لمواجهة علمية مؤسسية مستدامة يشارك فيها المواطن و جمعيات المجتمع المدنى.

واختتم حديثه بالتأكيد علي أن لجنة الإدارة المحلية سوق تعقد جلسة مناقشة يتم فيها دعوة كل من وزير الإسكان و محافظ الإسكندرية و رؤساء أجهزة و شركات المياه و الصرف الصحي لبحث فض التشابكات فى المسئولية و سبل وضع خارطة طريق نهائية لهذا الأمر.