الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

السيناتور تيم كاين يلتقي عضو المكتب السياسي بالمصريين الأحرار

سياسة
عماد رؤوف عضو المكتب السياسي لحزب المصريين

منار عثمان


التقى المهندس عماد رؤوف عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار السيناتور الديمقراطي الأمريكي تيم كاين رئيس اللجنة الفرعية لعلاقات الشرق الأدنى والأوسط بلجنة العلاقات الدولية بمجلس الشيوخ الأمريكي.
اضافة اعلان

يذكر أن كاين التقى في وقت سابق كل من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية والمشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والسفير نبيل فهمي وزير الخارجية.

من جانبه، قال رؤوف إن السيناتور كاين أعرب خلال اللقاء عن تأييد مجلس الشيوخ الأمريكي للعلاقات الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة والتي استمرت قرابة 40 سنة، وأن غالبية الأعضاء في مجلس الشيوخ يأملون في تطويرها ويتطلعون لذلك في المستقبل القريب إدراكًا منهم للدور الإقليمى المهم لمصر. 

وأن الهدف من الزيارة أن ينقل للإدارة الأمريكية الصورة الحقيقية لما يحدث في مصر، ويوضح مدى التقارب بين البلدين والذي يربطه مصالح وأهداف مشتركة، سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي، وأهمية مساندة مصر لمواجهة الإرهاب.

وأكد رؤوف على أهمية الالتزام بخارطة الطريق التي توافق عليها الشعب وأن نجاح الاستفتاء على الدستور يؤسس لرغبة المصريين في دولة ديمقراطية. 

وأضاف أن مصر في حربها ضد الإرهاب تحتاج لتكاتف القوى الدولية الصديقة لمواجهته وتجفيف منابع تمويله خاصة أننا نواجه إرهابا دوليا. وأن حرص مصر على علاقتها بالولايات المتحدة يرتبط بشكل مباشر بمدى حرص الولايات المتحدة على العلاقة مع مصر وما يترتب عليها من مواقف.

وعن دور الشباب، أكد رؤوف أن حزب المصريين الأحرار يؤمن بأهمية دور الشباب في بناء مصر المستقبل ويدرس الحزب حاليًا آليات تمكين الشباب اقتصاديًا وسياسيًا وسيقدم حلولًا عملية لمشاكلهم ضمن برنامجه الانتخابي في الانتخابات البرلمانية القادمة.