الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الأنبا مارتيروس يطالب بزيارة ورعاية أسر ضحايا المرقسية

سياسة
الأنبا مارتيروس

ريمون ناجى


قال الأنبا مارتيروس، أسقف عام كنائس شرق السكة الحديد، إننا نحمل بقلوبنا التعازي لأسر شهداء الكنيسة البطرسية وعلينا جميعا زيارتهم وهو ما سأقوم به حاليًا.اضافة اعلان


وأضاف "الأنبا مارتروس"، في تصريحات على هامش تقديم التهنئة للبابا بأعياد الميلاد، أن الكنيسة دائما تقدم شهداء وسيذكر أسماءهم بالسنكسار وتاريخ الكنيسة المؤرخ يعدد سير الشهداء؛ ولتكن دماء الشهداء بركة للعام الجديد والكنيسة مع احتفالات الميلاد المجيد البشارة السارة والفرح.

وتابع: "نشكر الدولة والرئيس الذي فاجأنا بالزيارة والدخول معنا للكنيسة ليعبر بكل الصورة أنه رئيس للمصريين وحديثه النابع من القلب عن حرمة المساس بدور العبادة، وندعو الله أن يكون العالم الجديد مصرنا خالية من الإرهاب".

أكد اللواء شريف فتحى، وزير الطيران، أن كلمة الرئيس النابعة من القلب تعكس إرادته ومساعى الدولة بأن جموع المصريين على قلب رجل واحد يتجهون للبناء.

وقال وزير الطيران على هامش تقديم التهنئة للبابا تواضروس بعيد الميلاد المجيد، إن جموع المصريين يتطلعون للبلاد الأفضل دائما وعن وصول المسئولين متركلين على الأقدام، أوضح بأنه لولم تكن ترتيبات أمنية لكانوا جاءوا أيضا متركلين للتهنئة متطلعين لغد أفضل للبلاد.

ومن جانبه، قالت الفنانة ندى بسيون: "إحنا المصريين محدش يقدر علينا، كل سنة وأنتم طيبين ومبسوطين والنصر لمصر لا محال".

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟