الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

6 نصائح مهمة عند شراء «عقارات استثمارية»

اقتصاد

هناء خليفة


تنشر «فيتو» 6 نصائح أساسية لشراء العقارات الاستثمارية، أولها عدم شراء عقارات في مناطق نائية، حيث إن العقارات داخل المناطق النائية لا تزيد أسعارها على المدى القريب، نظرًا لعدم وجود خدمات كافية وأيضًا عدم وجود سوق نشطة في البيع والشراء.اضافة اعلان


كما يفضل شراء عقارات في أحياء واعدة، حيث تزيد أسعار العقارات داخل المناطق الواعدة على المدى القريب نظرًا لوجود سوق نشطة في البيع والشراء وزيادة التعداد السكانى، وأيضًا وجود خدمات متعددة مثل المستشفيات والمدارس والأسواق وغيرها من الخدمات.

عند شراء وحدة سكنية أو تجارية تأكد من أن إجمالي الدخل الإيجارى يبلغ على الأقل 10% من قيمة الوحدة.

أول ما يدور في ذهن المستثمر هو تحقيق الربح، إذًا عليه حساب سعر الوحدة في 10% سنويًا، مثال: إذا كان سعر الوحدة المراد شراؤها 500 ألف جنيه فيكون سعر إيجارها الآتى: 500،000 ×10%= 50 ألف جنيه سنويًا.

حدد قيمة المبلغ الذي ستدفعه مقابل كل متر مربع واحد، وعند شراء الوحدة سواء كانت سكنية أو تجارية يحدد ثمنها لكل متر مربع على حسب المساحة الكلية المطلوبة.

اشترى الوحدات العقارية التي يمكنك أن تحصل منها على ضعف إلى ضعفين عن المبالغ الذي ستقوم بالإنفاق عليها لتحسينها، وإذا كنت تنوى الاستثمار في وحدة سكنية أو تجارية في وقت قريب، فعليك حساب المبالغ التي تنفق على تحسين الوحدة وتضاعفها مرة أو مرتين.

أنفق مالا في تحسين وحدتك العقارية، حيث إن تحسين الوحدة العقارية من أهم عناصر الجذب للمشترى أو المستأجر المرتقب.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟