الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

سحر نصر: «الاستثمار» تتبع سياسات دعم رواد الأعمال والأولوية للصعيد

اقتصاد
سحر نصر

دينا عز الدين


أسست وزارة الاستثمار والتعاون الدولي شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة، برأس مال 451 مليون جنيه.اضافة اعلان


وتستهدف الشركة الوصول إلى مليار جنيه، مع التركيز على دور رواد الأعمال الشباب، من خلال سد الفجوة التمويلية عن طريق ضخ الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.

كما أطلقت الوزارة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر أول صندوق استثماري تنموي في مصر وأفريقيا والمنطقة العربية، لدعم رواد الأعمال الشباب وتشجيعهم على الاتجاه للاستثمار في الأعمال ذات الابعاد الاجتماعية.

والتقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مؤخرا أحمد الألفى، مؤسسة شركة فلات 6 لابز، وهانى السنباطى، المدير التنفيذي لشركة سوارى فنتشرز،لبحث تنفيذ الاتفاق الذي تم توقيعه للاستثمار في الشركات الناشئة بقيمة 10 ملايين جنيه، وتخصيص مكان في مركز خدمة المستثمرين لخدمة رواد الأعمال.

وناقش الاجتماع، إطلاق مبادرة في 6 محافظات لإقامة حضانات لمشروعات الشباب في المحافظات المختلفة، على أن تتضمن المبادرة تخصيص مكان واحد في المحافظة يجمع هذه الحضانات،كخطوة لتحويل احلام صغار رجال الأعمال إلى مشروعات على أرض الواقع.

ومن ناحيتها قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن حضانات ريادة الأعمال، ستكون فرصة لتدريب الشباب والمرأة وتوفير فرص عمل لهم.

وتابعت في تصريحات ل فيتو أن وزارتها تتبع سياسات دعم رواد الأعمال على الصعيدين الفني والمالي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

واوضحت الوزيرة أنه يتم التعاون مع شركاء التنمية لتقديم المساعدات اللازمة لصغار المستثمرين،وفي السياق نفسه يتيح قانون الاستثمار الجديد حرص على المساوة بين كبار وصغار المستثمرين،مع الاهتمام بدعم رواد الأعمال.

واضافت أن الاولوية تكون لدعم الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الأكثر احتياجا في الصعيد لاحداث التنمية المستهدفة بها.