الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

جمال طلعت: أسيوط الجديدة قبلة الصعيد في الاستثمارات مستقبلا

اقتصاد
المهندس جمال طلعت

عماد ابو جبل


يؤكد المهندس جمال طلعت، المشرف على وحدة المدن المستدامة والطاقة المتجددة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التابعة لوزارة الإسكان، أن مدينة أسيوط الجديدة من المدن الواعدة خلال المرحلة المقبلة، حيث تشهد طفرة كبيرة في مشروعات البنية التحتية والوزارة توفر كل الاحتياجات اللازمة لمدينة أسيوط الجديدة وغيرها من المدن والدليل زيادة الميزانيات الخاصة بالمدن الجديدة خلال السنوات الأخيرة.
اضافة اعلان
رئيس "أسيوط الجديدة": تنفيذ 470 عمارة سكنية بتكلفة 1.4 مليار جنيه

وأضاف طلعت أن مدينة أسيوط الجديدة، مؤهلة بالفعل خلال الفترة الحالية لجذب مزيد من الاستثمارات بما تمتلكه من إمكانيات وبنية تحتية وشبكة طرق قوية وتشهد طفرة كبيرة في مشروعات الإسكان الاجتماعى لذلك متوقع أن قبلة الصعيد لاستقبال الاستثمارات الفترة المقبلة.

وتضيف المهندسة جيهان أحمد عمار، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أنه تم طرح عدد من المبادرات على رأسها مبادرة "بأيدينا نخضرها" التي لاقت نجاحا كبيرا خلال الأيام الماضية في عدد من المناطق والأحياء في مدينة أسيوط الجديدة مؤكدا أن مثل هذه المبادرات مثمرة وتحث على التعاون بين الجميع ونتائجها تكون إيجابية للمدينة وغير مكلفة.

وأشار عمار، أن تم تشجير عدد كبير من المناطق والشوارع في المدينة وإضفاء الجمال على بعض الميادين في المدينة مشيدة بروح التعاون التي شهدتها المبادرة منذ إعلان جهاز المدينة عنها مؤكدا أن الجهاز مستمر في إطلاق المزيد من هذه المبادرات لأنها أكثر افادة للمدينة وسكانها.

وتم الانتهاء من تنفيذ 470 عمارة إسكان اجتماعى بإجمالي 11280 وحدة إسكان اجتماعى بتكلفة 1.4 مليار جنيه وجار تنفيذ 27 عمارة بإجمالى 648 وحدة إسكان اجتماعى وتم تنفيذ 27 مبنى خدميا لخدمة مناطق الإسكان الاجتماعى.