الثلاثاء 1 ديسمبر 2020...16 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الشرقية للدخان عن زيادة أسعار السجائر: نتخذ القرار في الوقت المناسب

اقتصاد 1
السجائر

محمد طاهر أبو الجود

كشف هاني أمان العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، أن قائمة الأسعار الجديدة لمنتجات دخان الشعر ماتوسيان (أحمر- أخضر) وزن 40 جراما وكذلك قائمة الأسعار لمنتجات السيجار جاءت بناءً على دراسة تسويقية.

اضافة اعلان

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" أن الزيادة الجديدة على منتجات دخان الشعر تتراوح ما بين 25 إلى 70%.

 

وعن زيادة أسعار السجائر المحلية علق: "كل 3 أشهر نراجع تكاليف المدخلات والأسعار واحتياجنا لأي زيادة وسيتم أخذ القرار المناسب في الوقت المناسب".

 

واعتمد مجلس إدارة شركة الشرقية للدخان (ايسترن كومباني) قائمة الأسعار الجديدة لمنتجات دخان الشعر ماتوسيان (أحمر- أخضر) وزن 40 جراما وكذلك قائمة الأسعار لمنتجات السيجار.

وأوضحت الشركة اليوم الإثنين أنه يتم التطبيق اعتبارا من يوم الأحد الموافق 6/

9/ 20 20 وفقا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.


وتعد الشرقية للدخان، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وتعد من أكبر منتج للسجائر والمعسل في مصر.


وطرحت الشرقية للدخان في مارس الماضي حصة إضافية تمثل 4.5% من أسهمها بالبورصة المصرية، في إطار برنامج الطروحات الحكومية، سعيا لتعزيز أسواق المال المصرية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.


واعتمدت عمومية الشركة، في وقت سابق، الموازنة التقديرية للعام المالي 2019/ 2020 بفائض متوقع بنحو 3.8 مليار جنيه تقريبًا، كما اعتمدت الموازنة الاستثمارية خلال العام نفسه بتكلفة تقدر بنحو 1.14 مليار جنيه.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟