الثلاثاء 1 ديسمبر 2020...16 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

ماذا قدم موسيماني في 10 مباريات أمام الوداد بدوري أبطال أفريقيا؟

رياضة موسيماني
موسيماني

محمد سيد

ينتظر الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، تحدٍ كبير في أولى مغامراته مع المارد الأحمر، ضد الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.اضافة اعلان


فقد ودع موسيماني ذات البطولة مرتين من أدوار خروج المغلوب، على يد فريق الوداد البيضاوي، برفقة ناديه السابق صن داونز الجنوب أفريقي.

وكانت البداية في ربع نهائي دوري الأبطال 2017، الذي شارك فيه صن داونز كحامل للقب على حساب الزمالك، وفاز حينها الفريق الجنوب أفريقي ذهابا على أرضه، بهدف دون رد، قبل أن يخسر بنفس النتيجة في المغرب، ليحسم الوداد المواجهة بركلات الترجيح، ويكمل مشواره في البطولة محققا اللقب أمام الأهلي.

وفي 2018، ساهم الوداد أيضا في إقصاء صن داونز، الذي احتل المركز الثالث في مجموعة تصدرها الفريق المغربي، وتعادل الفريقان وقتها (1-1) بجنوب أفريقيا، وفاز الوداد على أرضه (1-0).

وفي دور مجموعات 2019 تكرر الصدام بين الفريقين، وانتصر صن داونز (2-1) على ملعبه، قبل الهزيمة في المغرب (1-0).

والتقى العملاقان مجددا في نصف نهائي نفس النسخة، حيث انتصر الوداد ذهابا بالمغرب (2-1)، وتعادلا سلبيا في جنوب أفريقيا، ليصعد الوداد البيضاوي للنهائي.

وكانت آخر مواجهة في مسلسل الوداد وصن داونز، ضمن دور المجموعات للنسخة الحالية، حيث تعادلا في المغرب سلبيا، وفاز صن داونز في جنوب إفريقيا (1-0).