الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

"كاف" يرفض طلب المغرب استضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا

رياضة كأس دوري أبطال إفريقيا
كأس دوري أبطال إفريقيا

يوسف شعبان

كشف مصدر مسئول بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أن الأخير رفض طلب المغرب استضافة مباريات الدور نصف النهائي والدور النهائي ببطولة دوري الابطال الإفريقي، وهناك خطاب رسمي يجري تجهيزه للرد على الإتحاد المغربي بشكل رسمي وإبلاغه بقرار الرفض .
اضافة اعلان

 

وجاء رفض الكاف بحسب المصدر، نظرا لكون المغرب ستقوم بإستضافة نهائيات الكونفيدرالية الإفريقية حيث يتواجد بها ناديان من المغرب بنصف النهائي بجانب بيراميدز من مصر وحوريا كوناكري الغيني، وبالتالي لن يكون مقبولاً أن تستضيف المغرب وحدها منافسات الأدوار النهائية بدوري الأبطال أيضاً .

 

اقرا ايضا:  

تونس تنافس على استضافة دوري أبطال إفريقيا

 

وكانت تونس دخلت دائرة الترشيحات على استضافة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال الإفريقي، إلى جانب مصر والمغرب والإمارات، بعدما رحب مسئولو الاتحاد التونسي على استضافة المنافسات، ولكنهم اشترطوا موافقة الحكومة التونسية على استضافة المنافسات فى حال طلب منها الاتحاد الإفريقي ذلك بشكل رسمي .

 

ويحسم المكتب التنفيذى للكاف في اجتماعه المقبل، إسم الدولة التى تستضيف الأدوار النهائية ببطولة دوري الابطال الإفريقي، وقد يخرج بقرار يخص دولة أفريقية يمكن لها أن تستضيف مباريات البطولة دون اللجوء لمقترح اللعب خارج القارة وأيضا للخروج من مأزق الاختيار بين مصر والمغرب في ظل المنافسة المصرية المغربية في نصف النهائي.

 

وتجمع مباراتي نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي كل من الأهلي أمام الوداد المغربي، والزمالك أمام الرجاء المغربي، وستقام مباريات هذا الدور من مباراة واحدة، بعد قرار تنفيذى الكاف بإلغاء نظام الذهاب والعودة بسبب تفشي جائحة كورونا .