الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الموافقات الأمنية تحسم مواعيد مباريات الدوري الممتاز قبل إعلان جدول المسابقة

رياضة حسام الزناتي
حسام الزناتي مدير المسابقات بإتحاد الكرة

يوسف شعبان

تستعد إدارة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة حسام الزناتى، للإعلان عن مواعيد الجولات الثلاث الأولى بالدور الثانى من مسابقة الدورى الممتاز، يوم الأربعاء المقبل، تمهيدا لاستئناف المسابقة خلال الفترة من 10 إلى 15 أغسطس المقبلين.

وفضل مسئولو اتحاد الكرة الإعلان عن ثلاث جولات من مسابقة الدورى الممتاز، تحسبًا لحدوث أي تطورات قد تفرض على إدارة المسابقات إدخال أي تعديلات على جدول المسابقة، فى ظل انتشار جائحة كورونا، أو تعارض مباريات الدورى فى الدور الثانى مع الأجندة الدولية للفيفا ومباريات المنتخب الوطنى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها فى الكاميرون العام المقبل.

 

اتحاد الكرة: إعلان موعد استئناف مسابقة الدوري الخميس | صور 

اضافة اعلان
 

وعلمت فيتو، أن مسئولي اتحاد الكرة قرروا إرسال جدول مباريات الجولات الثلاث الأولي إلى أجهزة الأمن خلال الساعات القادمة للحصول على الموافقات الأمنية قبل الإعلان الرسمي عنه وإرساله إلى الأندية، خاصة أن جدول الدوري سيكون

مضغوطاً بحيث يشهد الأسبوع الواحد إقامة جولتين كاملتين بالمسابقة .

 

وبحسب مصدر فى اتحاد الكرة، فإنه بات من المؤكد أن تقام مباريات الجولة الواحدة (9 مباريات) فى يوم واحد أو يومين على الأكثر، وهذا قد يتسبب فى مشكلة أمنية، لأن بعض الجولات قد تشهد إقامة أربع مباريات بالقاهرة فى يوم واحد وربما تكون هناك مباراتين للأهلي والزمالك بالقاهرة فى نفس اليوم، وهو ما يتعارض مع شروط الأمن التى حددها فى بداية الموسم لإقامة الدوري .

 

وقرر مسئولو اتحاد الكرة إرسال جدول الدوري للجهات الأمنية، لمعرفة رأيها فى المواعيد التى حددتها إدارة المسابقات قبل إعلان الجدول بشكل رسمي بعد غد الأربعاء .

 

وكانت اللجنة الخماسية أعلنت عقب إجتماعها أمس مع المديرين الفنيين للمنتخبين الأول والأوليمبي، أنها ستعلن رسمياً عن موعد انطلاق مسابقة الدوري يوم الخميس المقبل.