الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

مبادرة «عيش الغراب لكل بيت للحد من الجوع والفقر» بالمنصورة

محافظات

سالي نافع


دشن جهاز شئون البيئة بالمنصورة بالتعاون مع مركز النيل للإعلام والمؤسسة الدولية لعيش الغراب بالدقهلية، مبادرة بعنوان «عيش الغراب لكل بيت للحد من الجوع والفقر».

أكدت المهندسة آمال عطية رئيس جهاز شئون البيئة، أن المبادرة تعد إحدى فرص الاستثمار الأخضر للحد من الحرق المكشوف للمتبقيات الزراعية والتشجيع للتوجه إلى زراعة عضوية بأقل التكاليف، وذلك للحفاظ على التنوع البيولوجي في التربة التي تحوي ربع التنوع البيولوجي من الكائنات الحية الدقيقة.
اضافة اعلان

وتابعت أن المبادرة تعد أحد المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي يمكن لأي شاب أن يقوم بعمله برأس مال صغير، حيث سيتم التدريب على كيفية زراعة المشروم «عيش الغراب» داخل المنزل؛ للاستفادة من البروتين الصحي البديل للحوم الحمراء.

وأكدت على توزيع تقاوي مجانية على المشتركين وعمل جروب «واتس آب»؛ لمتابعة النماذج وإعطاء المعلومات ومتابعة الزراعة وذلك من خلال متخصصين بهذا المجال والتدريب والمتابعة الفنية مجانا.

حضر الورشة ممثلون عن نقابة الفلاحين بالمراكز بمحافظة الدقهلية والشباب وممثلون عن مديرية التربية والتعليم بالدقهلية إدارة البيئة والسكان ممثلون من مدارس غرب المنصورة التعليمية وممثلو الأوقاف بالدقهلية والمهتمون بالشأن البيئي من المجتمع المدني.

وتستمر الورشة لمدة يومين وتشهد الورشة تفاعلا وإقبالا من الحضور للاستفادة من هذه المبادرة، حيث تم التدريب العملي على الزراعة على كمبوست قش الأرز وتوزيع تقاوي المبادرة وإطباق ثمار المشروم على الحضور.

في نهاية الورشة اليوم حاضر كل من، ابتسام عطية الحنفي مدير عام مركز النيل للإعلام، ياسر محمد الجمل مدير إدارة الإعلام بشرق الدلتا، ممثلا عن جهاز شئون البيئة، ومحمد القاضي مدير المؤسسة الدولية لإنتاج عيش الغراب.