الإثنين 30 نوفمبر 2020...15 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

قبل افتتاحه رسميا.. 10 معلومات عن المبني الجديد لديوان بني سويف

محافظات
ديوان عام محافظة بني سويف الجديد

احمد دسوقي


تستعد محافظة بني سويف، لافتتاح مبنى الديوان الجديد للمحافظة على كورنيش النيل، الذي تم إعادة إنشائه مرة أخرى بعدما تعرض للحريق بالكامل على يد الجماعة الإرهابية خلال أحداث العنف التي شهدتها البلاد في 14 أغسطس عام 2013، عقب فض اعتصام ميدانى رابعة والنهضة.اضافة اعلان


أبرز 10 معلومات عن مبنى الديوان الجديد لمحافظة بني سويف:

1- المبني يقع على كورنيش النيل بمدينة بني سويف، ناحية الغرب، وتعرض للحريق بالكامل على يد الجماعة الإرهابية خلال أحداث العنف التي شهدتها البلاد في 14 أغسطس عام 2013م.

2- قرار إعادة بناء المبني في نفس موقعه، جاء ضمن خطة الدولة لإعادة إعمار وبناء المنشآت التي تعرضت للحرق والهدم على أيدي عناصر الجماعة الإرهابية، كترسيخ فعلي لإعادة هيبة الدولة.

3- المبني نفذته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة إنشاء 125 مليون جنيه، ويعتبر نقلة نوعية في مجال تسهيل الخدمات والمعملات الحكومية التي يتعامل معها ويحتاج المواطن بشكل يومي.

4- البمنى الجديد يتميز بموقعه القريب والذي يوفر الجهد والوقت على المواطنين المترددين على منافذ الخدمات الجماهيرية والمعاملات الحكومية بمقر ديوان المحافظة.

5- المبنى تم إعادة إنشائه على مساحة 4115 مترا، مكون من 6 طوابق، مزودة بالمصاعد اللازمة، يعتبر مجمع خدمي مركزي شامل، ويضم ويضم كل إدارات الديوان العام التي كانت لها مقر خارجة.

6- المبنى يضم إدارة خدمة المواطنين في الدور الأول، وتم تجهيز قاعة على أعلى مستوى، لقاء المواطنين، مكيفة وتضم مقاعد تسع لـ150 شخصا، وأماكن انتظار لائقة بها كافة وسائل الراحة.

7- المبنى يضم مقرا مجهزا بتجهيزات مميزة لمكاتب هيئتى التنمية الصناعية والاستثمار لتقديم خدمات الاستثمار وتسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على المستثمرين بمناطق المحافظة الثمانية.

8- المبنى يضم بدروم أرضى مساحته 3 آلاف متر مربع، وجراج يسع 200 سيارة، والدور الأرضى مقام على مساحة 1500 متر تضم ثلاثة مبان متتالية.

9- الطابق الأول من المبنى مساحته 1800 متر مربع ومكون من فاصلين متتاليين، والطابق الثانى مساحته 1800 متر مربع مقسمة إلى ثلاثة فواصل بهما مكتب المحافظ وملحقاته، وعددًا من المكاتب الإدارية، والطابق الثالث مساحته 1800 متر مربع به قاعة المجلس التنفيذي والإدارات التابعة لها.

10- الطابق الرابع فمساحته 1650 مترا مربعا مقسمة إلى ثلاثة فواصل تضم قاعة مؤتمرات تسع لـ200 فرد، ومكاتب إدارات التخطيط والمتابعة، والشئون المالية والإدارية، وصالة انتظار، والطابق الخامس عبارة عن مكاتب إدارية على مساحة 850 متر، والطابق السادس فيضم فاصلا واحدا به مكاتب إدارية على مساحة 850 متر مربع.

بعد أن أحرقه الإخوان.. "عبد الجابر" يتفقد المبنى الجديد لديوان بني سويف

وكانت محافظة بني سويف، أعلنت، السبت الماضي، عن تفقد المحافظ المستشار هاني عبد الجابر مبنى ديوان عام المحافظة الجديد، الذي تم إعادة إنشائه مرة أخرى، وتفقد بصحبة مرافقيه، مكونات المبنى، وأبدى المحافظ بعض الملاحظات التي طالب بسرعة تنفيذها لتبدأ منظومة العمل التنفيذي ممارسة المهام والأعمال بالمقر الجديد.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟